أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

بعد ضوء أخضر أمريكي.. الفلبين تتسلم أول مروحية من تصنيع تركيا

بعد ضوء أخضر أمريكي.. الفلبين تتسلم أول مروحية من تصنيع تركيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال قائد القوات الجوية الفلبينية، اللفتنانت جنرال ألين تي باريديس، إن قوات بلاده ستتسلم مروحية من طراز “أتاك تي 129” من تركيا قريبًا.

جاء ذلك في منشور شاركه قائد القوات الجوية الفلبينية، اللفتنانت جنرال ألين تي باريديس، عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشار الجنرال ألين تي باريديس، إلى أن أول مروحية سيتم تسليمها للقوات الفلبينية من قبل تركيا ستكون في شهر ديسمبر/ كانون الأول المقبل.

ووفقا للمنشور الذي شاركه قائد القوات الجوية، ستبدأ مراسم تسليم شحنات الدفعة الأولى المكونة من 6 طائرات هليكوبتر من طراز “أتاك تي 129” التي طلبتها الفلبين من تركيا، مع بداية ديسمبر القادم.

وكتب الجنرال الفلبيني: “مروحية “أتاك تي 129″ التركية القاتلة قادمة قريبًا وستكون ضمن مخزون القوات الجوية الفلبينية في ديسمبر”.

مروحية “أتاك”

ومروحية “أتاك” من إنتاج شركة صناعات الفضاء والطيران التركية “توساش”، ويتجاوز طولها 14 مترًا، وارتفاعها نحو 4 أمتار، وتستطيع التحليق 3 ساعات بالوقود القياسي، وقطع مسافة 519 كيلومترًا.

كما أنها قادرة على حمل 8 صواريخ مضادة للدبابات بعيدة المدى من طراز “الرمح” محلية الصنع، و12 صاروخًا موجهًا محلي الصنع من طراز “جيريت”.

إضافة إلى 4 صواريخ “ستينغر” (جو ـ جو)، و76 قذيفة، ومدفع رشاش من عيار 20 مليمترًا مثبت في المقدمة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى