الأرشيفالشرق الاوسط

“الصحة” بغزة تتسلم 27 سيارة إسعاف

“الصحة” بغزة تتسلم 27 سيارة إسعاف

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

تسلمت وزارة الصحة في غزة، الخميس، 27 سيارة إسعاف وصلت إلى القطاع، يوم الإثنين الماضي، تبرعت بها مؤسسات خيرية، من عدة دول.

وقدمت مؤسسات تركية، 4 مركبات، من ضمن سيارات الإسعاف.

وعقدت جمعية الإغاثة الطبية الدولية (مقرها تركيا)، مؤتمر صحفيا، على هامش عملية تسليم سيارات الإسعاف، بمشاركة عدد من المؤسسات المتبرعة، داخل ساحة المخازن التابعة لوزارة الصحة بغزة.

وخلال المؤتمر، قال ممثل جمعية الإغاثة الطبية، عبد الله الحجار: “الدفعة الأولى المكونة من 27 سيارة إسعاف وصلت إلى القطاع عبر جمهورية مصر، للإسهام في تحسين الأوضاع الصحية في ظل الأوضاع الصعبة”.

وأضاف أن سيارات الإسعاف تهدف إلى “تعزيز منظومة العمل الصحي بغزة، وللحد من تأثر هذا القطاع المهم بعد العدوان الإسرائيلي الأخير”.

ووصلت سيارات الإسعاف، ضمن قافلة “أميال من الابتسامات”، والتي بدأت في تقديم مساعدات لغزة، منذ نوفمبر/ تشرين الثاني لعام 2009، بالشراكة مع متضامنين ومؤسسات وهيئات إغاثة عربية ودولية.

وفي مقابلة خاصة، مع وكالة الأناضول ذكر الحجار أن مؤسسات تركية قدمت 4 سيارات إسعاف، ضمن قافلة السيارات.

وذكر أن المؤسسات التركية المشارِكة في تقديم السيارات الأربعة، هي: هيئة الإغاثة الإنسانية “IHH” ومؤسسة “صدقة طاشي” و”وقف الأيتام التركي”، ومؤسسة verenel.

من جهته، قال أشرف يلماز مدير مكتب هيئة الإغاثة الإنسانية (IHH) في غزة، لوكالة الأناضول: “نأمل في أن تخفف هذه المنحة من معاناة أهالي قطاع غزة، ونتطلع إلى استمرار المساعدات في ظل الأوضاع الصعبة، لاسيما بعد انتهاء العدوان الإسرائيلي الأخير”.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، فإن العدوان الإسرائيلي الأخير الذي استمر لمدة 11 يوما (10 -21 مايو/ أيار الماضي)، تسبب بتضرر 24 مركزا صحيا.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى