أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

مباحثات سودانية تركية حول التقنيات الزراعية الحديثة

مباحثات سودانية تركية حول التقنيات الزراعية الحديثة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أجرى محافظ مشروع الجزيرة وسط السودان، عمر محمد مرزوق، والسفير التركي لدى الخرطوم، عرفان نذير أوغلو، الثلاثاء، مباحثات حول التعاون بين البلدين ضمن الخطوات الجارية للاستعانة بتقنيات زراعية حديثة في المشروع.

والجزيرة هو مشروع زراعي أقيم عام 1925، ويقع بين النيلين الأزرق والأبيض، وهو من أكبر المشاريع المروية على مستوى العالم، إذ يحتل مساحة 2.2 مليون فدان‎.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية الرسمية أن محافظ مشروع الجزيرة أطلع السفير التركي، خلال لقاء في مقر السفارة بالخرطوم، على الخطوات الجارية لإدخال التقنيات الحديثة في عدد من مجالات المشروع، لمواكبة التطور الذي يشهده العالم في ظل البنى التحتية الضخمة التي يتمتع بها المشروع من أرض خصبة وري انسيابي وخبرات زراعية.

وأضافت أنه تم التأمين خلال اللقاء على إمكانية توفير فرص لتدريب العاملين بالمشروع على التقنيات التركية الحديثة وإدخالها بالمشروع.

وكذلك الاستفادة من الشركات التركية العاملة في مجال إنتاج التقاوي والآليات الزراعية الحديثة للدخول مع المزارعين في شركات استراتيجية، مما ينعكس إيجابا على إنتاجية المحاصيل، وفق الوكالة.

وتشهد العلاقات بين أنقرة والخرطوم تطورا خلال العقدين الماضيين، وتحديدا منذ وصول حزب “العدالة والتنمية” إلى السلطة في تركيا عام 2002، حيث وضع خطة طموحة لتعزيز التواصل مع البلدان الإفريقية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى