الأرشيفالشرق الاوسط

محلل أمني تركي: ملامح عملية عسكرية تركية في سوريا مختلفة عن السابق

محلل أمني تركي: ملامح عملية عسكرية تركية في سوريا مختلفة عن السابق

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال الكاتب والمحلل السياسي الأمني التركي، متا يارار، أن “تصريحات الرئيس التركي أردوغان أمس الإثنين، تشير لعملية عسكرية محتملة في سوريا ضد تنظيمات بي كا كا الإرهابية”.

وأكد يارار أن هذه العملية العسكرية المحتملة “لن تكون مثل العمليات السابقة، بل ستكون بمثابة هجوم ضد مراكز الإمداد للتنظيمات الإرهابية، ولن تقتصر على تطهير منطقة ما”.

وكان الرئيس التركي أردوغان قد صرح أمس الإثنين، خلال مؤتمر صحفي عقب ترؤسه اجتماعًا للحكومة التركية في العاصمة أنقرة، أن “صبر تركيا قد نفد حيال بؤر الإرهاب شمالي سوريا”.

وشدد أردوغان على أن “تركيا عازمة على القضاء على التهديدات التي مصدرها تلك المناطق”.

“نفد صبرنا تجاه بعض المناطق التي تعد مصدرا للهجمات الإرهابية من سوريا تجاه بلادنا”، في إشارة إلى المناطق التي يحتلها تنظيم “ي ب ك/ بي كا كا” الإرهابي.

وأردف: “عازمون على القضاء على التهديدات التي مصدرها من هناك (شمال سوريا) إما عبر القوى الفاعلة هناك أو بإمكاناتنا الخاصة”.

وتابع: “سنقدم على الخطوات اللازمة لحل هذه المشاكل في أسرع وقت”.

بدوره أشار المحلل السياسي الأمني التركي يارار، أن الرئيس أردوغان يقصد بـ”القوى الفاعلة هناك” كلًّا من روسيا والولايات المتحدة وإيران.

وتوقع يارار أن تشهد الأيام القادمة محادثات بين تركيا وهذه الدول من أجل تحييط تهديدات وخطر تنظيمات بي كا كا الإرهابية شمالي سوريا.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى