الأرشيفالشرق الاوسط

عشرات القتلى والجرحى بقصف الاحتلال الإسرائيلي على مناطق عدة بقطاع غزة

عشرات القتلى والجرحى بقصف الاحتلال الإسرائيلي على مناطق عدة بقطاع غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

سقط عشرات الفلسطينيين بين قتيل وجريح، الثلاثاء، بينهم أطفال ونساء، في قصف ليلي عنيف استهدف مناطق عدة في قطاع غزة، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا”.

وبحسب الوكالة “شهدت مناطق مختلفة من شمال قطاع غزة وجنوبه قصفا ليليا عنيفا وأحزمة نارية طالت العديد من المنازل والمباني السكنية ومحيط المستشفيات”.

وفي الشمال، قتل وأصيب عشرات المواطنين، بينهم أطفال ونساء، فجر الثلاثاء، إثر استهداف القصف الإسرائيلي مبنى سكنيا جنوب حي الشيخ رضوان في مدينة غزة شمال القطاع، وفق المصدر نفسه.

وذكرت الوكالة أن أعدادا كبيرة من النازحين تجمعت داخل مستشفى كمال عدوان شمال القطاع غزة، بالتزامن مع تصعيد القصف الإسرائيلي للمنطقة.

ومساء الإثنين، قتل 50 فلسطينيا على الأقل وأصيب مئات، في عدة غارات نفذتها الطائرات الإسرائيلية على مدرستين تأويان نازحين في حي الدرج بمدينة غزة (شمال).

أما في الجنوب، فقد استهدف قصف إسرائيلي في الليلة ذاتها، منزلا في مخيم خانيونس، أسفر عن سقوط العديد من القتلى والجرحى، وفق الوكالة.

وبحسب “وفا”، أطلق أطباء ومرضى بمستشفى “دار السلام” في خانيونس، مناشدات لإنقاذهم بعد قصف إسرائيلي كثيف في محيط المستشفى.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، تشن إسرائيل حربا مدمرة علي قطاع غزة، خلفت حتى عصر الاثنين، 15 ألفا و899 قتيلا فلسطينيا، وأكثر من 42 ألف جريحا، بالإضافة إلى دمار هائل في البنية التحتية و”كارثة إنسانية غير مسبوقة”، بحسب مصادر رسمية فلسطينية وأممية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى