أخبار عالميةالأرشيف

الاحتلال الإسرائيلي يعلن تسلمه الدفعة الثالثة من الأسرى المفرج عنهم

الاحتلال الإسرائيلي يعلن تسلمه الدفعة الثالثة من الأسرى المفرج عنهم

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، أنّ قواته تسلمت من الصليب الأحمر، الدفعة الثالثة من الأسرى المفرج عنهم اليوم، وأنهم في طريقهم إلى إسرائيل.

 

وجاء في بيان صدر عن الجيش الإسرائيلي: “قافلة المختطفين العائدين إلى البلاد في طريقها إلى إسرائيل”.

 

وأضاف البيان: “12 منهم أصبحوا بالقرب من السياج الحدودي وسط قطاع غزة، فيما سافر 4 عبر معبر رفح إلى مصر ومن ثم إلى إسرائيل”.

 

وأشار البيان إلى أنّ إحدى الأسيرات في طريقها إلى إسرائيل عبر مروحية جوا لنقلها مباشرة إلى المستشفى.

 

وفي وقت سابق الأحد، أعلن الجيش الإسرائيلي أن الصليب الأحمر تسلم 17 أسيرًا كانوا محتجزين في غزة، وهم 14 إسرائيليًا و3 أجانب، ضمن الدفعة الثالثة من صفقة تبادل الأسرى مع حركة حماس.

 

بدوره، قال المتحدث باسم وزارة الخارجية القطرية، ماجد الأنصاري، عبر منصة “إكس”: “تنفيذا لالتزامات اليوم الثالث من اتفاق الهدنة، سيتم الافراج اليوم عن 39 من المدنيين الفلسطينيين في مقابل خروج 13 من المحتجزين الاسرائيليين من غزة، بالإضافة إلى محتجز يحمل الجنسية الروسية و3 تايلنديين خارج إطار الاتفاق تم تسليمهم إلى الصليب الأحمر”.

 

وأضاف أن “جميع المفرج عنهم من السجون الإسرائيلية هم من القصر، بينما يضم المفرج عنهم من غزة 9 أطفال و 4 نساء، ويشملون شخصين يحملون الجنسية الأمريكية وشخصين من المجر”.

 

والجمعة، دخلت حيز التنفيذ هدنة إنسانية مؤقتة لـ4 أيام قابلة للتمديد بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة.

 

ويتضمن اتفاق الهدنة إطلاق 50 أسيرا إسرائيليا من غزة، مقابل الإفراج عن 150 فلسطينيا من السجون الإسرائيلية، وإدخال مئات الشاحنات المحملة بالمساعدات الإنسانية والإغاثية والطبية والوقود إلى كل مناطق القطاع.

 

ولمدة 48 يوما حتى 23 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، شن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة خلّفت 14 ألفا و854 قتيلا فلسطينيا، بينهم 6 آلاف و150 طفلا وما يزيد على 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح، بينهم ما يزيد عن 75 بالمئة أطفال ونساء، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى