أخبار تركيا المحليةالأرشيف

ميزات فائقة ومتقدمة.. الصحافة العالمية تحتفي بجسر “جناق قلعة 1915” التركي

ميزات فائقة ومتقدمة.. الصحافة العالمية تحتفي بجسر “جناق قلعة 1915” التركي

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

نشرت مجلة (إنغرينغ نيوس ريكورد) الأمريكية معلومات حول مشروع جسر “جناق قلعة 1915” وتقنياته المتقدمة وخصائصه المتفوقة.

وخصصت المجلة الأمريكية، المختصة بتقديم الأخبار والتحليلات والبيانات حول صناعة البناء في جميع أنحاء العالم ، لمشروع “جسر جناق قلعة 1915” قسمًا خاصًّا له

وفي سياق متصل، قامت المجلة بإعداد قسم خاص من 10 صفحات لمشروع جسر “جناق قلعة 1915” المعروف بمشاركة أكبر المقاولين الدوليين في العالم في تمويله والتي تتصدرها الشركات التركية أيضًا.

وفي السياق ذاته، زارت “إيلين تشو”، رئيسة تحرير المجلة الأمريكية، موقع مشروع “جسر جناق قلعة “1915 لإعداد القسم الخاص حول الجسر، وتلقت المعلومات اللازمة من الجهات المعنية.

 

 

من جهة أخرى، كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ،الشهر الماضي، أن حكومته تهدف إلى إدخال جسر “جناق قلعة 1915” الخدمة في 18 مارس/آذار 2022.

وفي هذا الصدد، أكد وزير النقل والبنى التحتية التركي عادل قرة إسماعيل أوغلو، أن جسر “جناق قلعة 1915” اكتمل بنسبة كبيرة إثر تركيب كتله السطحية، مشيرًا إلى أن جسر “جناق قلعة 1915” سيكون مصدر إلهام لتركيا والعالم بقفزاته التقنية الجديدة.

والجدير بالذكر أن جسر “جناق قلعة 1915” يصل بين منطقتي غاليبولو، ولابسيكي في الجانب الآسيوي، ويقوم على قاعدتين بطول 333 متر في كل ضفة، بينما يبلغ ارتفاع أبراجه 318 مترًا، في حين تبلغ المسافية بين قاعدتيه 2023 مترًا.

ويعمل في إنجاز المشروع كادر ضخم يضم حوالي 5 آلاف شخص، بينهم 649 مهندس، فضلًا عن 895 عربة معدات ثقيلة، يعملون دون انقطاع بنظام الورديات على مدى 24 ساعة.

وسيتخطى طول “جناق قلعة 1915” جسر “أكاشي كايكو” في اليابان، الذي يحمل لقب أطول جسر في العالم بـ1991 مترا، وسيكون الجسر ذو المسافة الأطول بين البرجين.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى