الأرشيفالشرق الاوسط

الأمم المتحدة تدعو الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين لتحديد منتهكي حقوق الإنسان

الأمم المتحدة تدعو الاحتلال الإسرائيلي وفلسطين لتحديد منتهكي حقوق الإنسان

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

دعت براميلا باتن، الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة المعنية بالعنف الجنسي أثناء الصراعات، الجهات المعنية في إسرائيل وفلسطين للمساعدة في تحديد المتورطين بانتهاكات حقوق الإنسان.

وعقد مجلس الأمن الدولي اجتماعا، الاثنين، تحدثت خلاله باتن عن تقريرها الذي نشرته بشأن زيارتها إلى إسرائيل والضفة الغربية المحتلة.

وأجرت المسؤولة الأممية برفقة خبراء زيارة إلى إسرائيل من 29 يناير/كانون الثاني إلى 14 فبراير/ شباط بناء على دعوة من تل أبيب، “لجمع وتحليل والتحقق من التقارير المتعلقة بالعنف الجنسي المتعلق بيوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي وما بعده”.

وقالت باتن إن المهمة تمت في ظل التقيد الصارم بمعايير ومنهجيات الأمم المتحدة المعمول بها، ووفقا لمبادئ الاستقلال والحياد والموضوعية والشفافية والنزاهة وعدم الإضرار، بما في ذلك ما يتعلق بضمانات السرية وحماية الضحايا وشهود العيان.

وتحدثت عن أن الفريق حصل “على معلومات واضحة ومقنعة فيما يتعلق بالنتائج المتعلقة بالعنف الجنسي” في منطقة “مهرجان نوفا” حين شنت حركة “حماس” هجوما على مستوطنات محاذية لقطاع غزة في 7 أكتوبر.

وذكرت أن الفريق لم يجر مقابلات مع أي من ضحايا العنف الجنسي الذين نجوا من الهجمات، وأنه اعتبر “بعض الادعاءات لا أساس لها من الصحة”.

وشددت على ضرورة “إجراء تحقيق مستقل ومكتمل الأركان في مجال حقوق الإنسان من قبل هيئات الأمم المتحدة المختصة” في المنطقة، وذلك للتحقق تماما من هذه الادعاءات.

وأشارت المسؤولة الأممية إلى وقوع حوادث عنف جنسي، مثل “اللمس غير المرغوب فيه للمناطق الحميمة” أثناء اعتقال النساء والرجال الفلسطينيين في منطقة رام الله.

وأضافت: “الأطراف المتورطة في هذه الأعمال العدائية تجاهلت القانون الدولي”، داعية الجانبين إلى المساعدة في تحديد المتورطين في انتهاكات حقوق الإنسان.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى