الأخبار الاقتصاديةالأرشيف

الصناعات الدفاعية التركية.. بنغلاديش: جميع عمليات الشراء ستكون من تركيا

الصناعات الدفاعية التركية.. بنغلاديش: جميع عمليات الشراء ستكون من تركيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

كشف سفير جمهورية بنغلاديش الشعبية في العاصمة التركية أنقرة، مسعود منان، أن بلاده ترغب في أن تكون جميع عمليات شرائها لمنتجات الصناعات الدفاعية، بشكل تام من تركيا.

جاء ذلك خلال زيارة السفير البنغالي المعيّن حديثًا في تركيا، لرئيس مجلس إدارة اتحادات الصناعيين ورجال الأعمال بإسطنبول، معمر عمر أوغلو.

وأوضح منان أنهم بصدد إنشاء منطقة صناعية للصناعيين في تركيا، من أجل هذا الغرض.

وشدد على رغبة بلاده في “رفع حجم التجارة بين البلدين إلى ملياري دولار على الأقل”، مضيفًا؛ “نخطط للتحول إلى نظام التعريفة التفضيلية، والمناقشات جارية بين وزارتي البلدين حول هذا الخصوص”.

وتوقع منان تحقيق هذه الأهداف على المدى القريب والمتوسط.

وكان السفير البنغالي في تركيا، قد صرح في وقت سابق، أن “الجيش البنغالي وقع عقدًا ضخمًا لشراء معدات عسكرية من تركيا. بنغلاديش ممتنة للغاية من الدعم المادي الذي قدمته تركيا لصالح الروهينغا المحاصرين في بنغلاديش”.

يُشار إلى أن بنغلاديش تسلّمت مطلع يونيو/حزيران الماضي،أول شحنة من نظام صواريخ “كابلان TRG-300” المصنع من قبل شركة “روكيستان” التركية للصناعات الدفاعية

من جانبه أوضح عمر أوغلو، انه تحدث مع السفير البنغالي منان، حول سبل رفع حجم التجارة بين البلدين، مشيرًا إلى “حجم التجارة بين البلدين يبلغ نحو مليار دولار. جزء كبير من هذا المبلغ يذهب لصالح مجالات مثل النسيج والمواد الغذائية والتعبئة والتغليف”.

وأعرب عمو أوغلو عن ضرورة رفع حجم التجارة بين تركيا وبنغلاديِش، إلى 5 مليارات دولار.

ولفت إلى ان “التجارة مع الهند وميانمار ستزداد اعتمادًا على زيادة الاستثمارات في بنغلاديش”، مؤكدًا أن بنغلاديش تحتل موقعًا استراتيجيًّا في جنوب آسيا.

وكانت بنغلاديش قد أبدت رغبتها في رفد جيشها بأنظمة دفاع تركية محلية الصنع، وذكر العديد من مسؤوليها أنهم مهتمون بشراء مسيرات تركية، وطائرات مروحية هجومية، فضلا عن أنظمة الدفاع الجوي والمدرعات وأنظمة المدفعية والسفن الحربية الصغيرة والمتوسطة الحجم وأنظمة الحرب الإلكترونية ومعدات الاتصال اللاسلكي والذخيرة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى