أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

الرئاسة التركية تعقد ندوة في غلاسكو حول تغير المناخ

الرئاسة التركية تعقد ندوة في غلاسكو حول تغير المناخ

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

عقدت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية، الخميس، بمدينة غلاسكو الاسكتلندية، ندوة لمناقشة تغير المناخ وحماية البيئة والتنمية المستدامة وأهداف تركيا في التنمية الخضراء.

ونظمت الندوة تحت عنوان “استراتيجية التنمية الخضراء لتركيا: رؤية إنسانية شاملة مستدامة” وذلك على هامش مؤتمر الأمم المتحدة السادس والعشرين لتغير المناخ (COP26).

وشارك في الندوة عضو الهيئة التدريسية في جامعة إسطنبول التقنية البروفيسور أوقطاي طانريسفر، والباحث في مركز “سيتا” التركي للأبحاث والدراسات الدكتور قيلج قنات، ورئيسة فريق الأمم المتحدة الاستشاري المعني بتغيّر المناخ نسرين الصائم.

وناقشت الندوة خطوات تركيا في الوصول إلى مستوى صفري لانبعاثات الكربون (صفر كربون)، وجهودها في مجال الموارد المتجددة وإمكانياتها الكبيرة في استراتيجية التنمية الصناعية الخضراء.

وتجمع قمة “COP26” التي تستمر حتى 12 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، بين الأطراف (دول، منظمات أممية، مؤسسات تعنى بالمناخ) لتسريع العمل نحو أهداف اتفاق باريس واتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

وضمن أهداف “COP26″، تأمين صافي الصفر العالمي للانبعاثات بحلول منتصف القرن، والحفاظ على ارتفاع حرارة الأرض بحد أقصى 1.5 درجة، مقارنة بـ3.5 درجات متوقعة في ظل الانبعاثات الحالية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى