أخبار عالميةالأرشيف

بايدن يصف الحرب في روسيا بـ”الإبادة الجماعية”

بايدن يصف الحرب في روسيا بـ”الإبادة الجماعية”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

وصف الرئيس الأمريكي جو بايدن، الحرب الروسية ضد أوكرانيا بأنها “إبادة جماعية”، لأول مرة، كما اعتبر نظيره الروسي فلاديمير بوتين “ديكتاتورا”.

جاء ذلك في كلمة موجهة لشعبه، من مدينة مينلو، بولاية آيوا، مساء الثلاثاء، تحدث فيها عن جهود إدارته لخفض أسعار الغاز التي تصاعدت بسبب الحرب ومعالجة التضخم المتزايد.

وقال بايدن إنه كان يفعل كل ما في وسعه من خلال أوامر تنفيذية لخفض “الأسعار ومعالجة ارتفاع أسعار بوتين”، في إشارة إلى حرب روسيا في أوكرانيا وآثارها فيما بعد.

وأضاف مخاطبا الأمريكيين: إن ميزانيات عائلاتكم وقدرتكم على ملء خزانات الوقود الخاصة بكم، يجب ألا يتوقف أي منها على ما إذا كان الدكتاتور يعلن الحرب ويرتكب إبادة جماعية في النصف الآخر من العالم”.

وتابع أن غزو بوتين أدى إلى ارتفاع أسعار الغاز والمواد الغذائية في جميع أنحاء العالم، مضيفًا أن “70 بالمئة من الزيادة في الأسعار في مارس/ آذار جاءت بسبب بوتين”.

وفي 24 فبراير/ شباط الماضي، شنت روسيا هجوما عسكريا على جارتها أوكرانيا، ما دفع عواصم ومنظمات إقليمية ودولية إلى فرض عقوبات على موسكو شملت قطاعات متعددة، منها الدبلوماسية والاقتصادية والمالية والرياضية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى