أخبار تركيا المحليةالأرشيف

اللاجئين في تركيا.. رئيس بلدية معارض يعاديهم ويستخدم أحدهم دون تأمين صحي

اللاجئين في تركيا.. رئيس بلدية معارض يعاديهم ويستخدم أحدهم دون تأمين صحي

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أكدت مصادر إعلامية محلية أن رئيس بلدية “بولو” التركية، من حزب الشعب الجمهوري المعارض، تانجو أوزجان، قام بتشغيل لاجئ أفغاني في منزله الخاص دون أن يمنح اللاجئ التأمين الصحي المخصص للعاملين.

يأتي ذلك وسط ارتفاع وتيرة التصريحات العنصرية من حزب الشعب الجمهوري، حيث ينادي زعيم الحزب “كليجدار أوغلو” بترحيل السوريين في تركيا إلى بلادهم، ويعد بأنه سيقوم بذلك خلال عامين عقب وصوله للسلطة.

وكان تانجو قبيل الانتخابات المحلية 2019 في تركيا، نادي بطرد السوريين من تركيا، قائلًا “لا نريد رؤية السوريين في تركيا”، كما اشتهر بمواقفه العنصرية المعادية للأجانب.

وكان تانجو قد توعد الأجانب المقيمين في مدينة بولو التركية بزيادة فاتورة المياه 10 أضعاف، إضافة لضرائب أخرى، بهدف الضغط على الأجانب لمغادرة المدينة.

من جانب آخر، تحدث اللاجئ الأفغاني “محمد” لموقع “ميديا14” () التركي، قائلًا “إذا كان رئيس البلدية لا يحبنا، ولا يريدنا، فلماذا قام بتشغيل لاجئ كخادم في منزله طيلة عام كامل دون أن يستخرج له تأمينًا صحيًّا؟”.

وتابع اللاجئ الأفغاني محمد “لا أحد يغادر بلاده طوعًا ويذهب لبلد آخر. لقد تحمّلت ما استطعت تحمّله في أفغانستان. أعيش وحدي في بولو”.

وأشار إلى أن بلدية بولو في السابق اعتادت على تقديم مساعدات غذائية للمحتاجين، إلا أن رئيس البلدية تانجو قام بقطعها على الفور إثر توليه رئاسة البلدية مطلع 2019، مضيفًا “المحتاجون الآن لا يعثرون على وعاء حساء، وبدؤوا بالتسول في الشوارع”.

ويعمد حزب الشعب الجمهوري أكبر أحزاب المعارضة في تركيا إلى تناول ملف اللاجئين السوريين بطريقة عنصرية، من أجل إثارة الرأي العام ضد الحكومة التركية، ومحاولة كسب أصوات انتخابية من جهة أخرى.

وكان كليجدار أوغلو زعيم الشعب الجمهوري قد وعد بأن يرحّل السوريين من تركيا خلال عامين عقب توليه السلطة، إلا أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان رد عليه بالقول “ما دمنا في السلطة بهذا البلد فلن نلقي بعباد الله الذين لجؤوا إلينا في أحضان القتلة”.

وأضاف: “أقولها بوضوح، هؤلاء طرقوا أبوابنا واحتموا بنا، ولا نستطيع أن نقول لهم عودوا من حيث أتيتم”.

وتابع “لا يمكن فعل ذلك (ترحيل اللاجئين السوريين) إذا لم يكن طوعا، وخاصة إذا كان اللاجئ قد تقدم بطلب الحصول على اللجوء، فإنه يتعين قبوله”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى