أخبار عالميةالأرشيف

منتدى أنطاليا.. الناتو يهدد بزيادة الضغط على روسيا بالعقوبات

منتدى أنطاليا.. الناتو يهدد بزيادة الضغط على روسيا بالعقوبات

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

هدد الأمين العام لحلف شمال الأطلسي ينس ستولتنبرغ، روسيا بزيادة الضغط عليها عبر العقوبات الاقتصادية في حال استمرار هجومها على أوكرانيا.

وأكد ستولتنبرغ في كلمة خلال ندوة أقيمت في إطار منتدى أنطاليا الدبلوماسي جنوبي تركيا، الجمعة، ضرورة أن يؤمن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإنهاء الحرب وسحب قواته من أوكرانيا وقوة الحلول السياسية.

وقال: “ولكنه (بوتين) لا يقوم بذلك حاليًا، وفي حال الاستمرار هكذا فإننا سنواصل ضغوطاتنا عبر عقوبات اقتصادية”.

وشدد على أن حلف “الناتو” سيواصل دعمه “للشعب والجنود الأوكرانيين الشجعان”.

وأشار إلى أن العديد من الحلفاء قدموا دعمًا هامًا لعشرات آلاف الأفراد من القوات الأوكرانية منذ عام 2014، وأن تلك القوات تقاتل في الصفوف الأمامية الآن.

وأوضح أنهم يشهدون عقوبات لا مثيل لها سابقًا ضد روسيا، مضيفًا: “جميعها تعطل الاقتصاد الروسي، وتشله، وتخلق ضغطًا كبيرًا على بوتين… والناتو وحلفاؤه فرضوا عقوبات شديدة كي يمكن خلق أقصى قدر من الضغط على روسيا، حيث يجب على الجميع الجلوس على طاولة المفاوضات”.

وحول احتمالية أن يتسبب انضمام أوكرانيا وجورجيا إلى الحلف باستفزاز روسيا من عدمه، أكد ستولتنبرغ أن هذا ليس استفزاز وأنها دول حرة وتفعل ما تريده، ويمكنها اتخاذ قراراتها بحرية، وأن على روسيا احترام قرارات الدول المستقلة الحرة.

وفي وقت سابق الجمعة، انطلقت أعمال النسخة الثانية من المنتدى بولاية أنطاليا جنوبي تركيا، ويعقد في مركز “نيست” للمعارض والمؤتمرات، بين 11 ـ 13 مارس/ آذار الجاري، تحت شعار “إعادة بناء الدبلوماسية”، فيما تشارك وكالة الأناضول فيه بصفتها “شريكا إعلاميا”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى