أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

3 خطوط حمراء لأنقرة.. هكذا انعكست رسائل تركيا في الإعلام اليوناني

3 خطوط حمراء لأنقرة.. هكذا انعكست رسائل تركيا في الإعلام اليوناني

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

لاقت تصريحات الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ووزير الخارجية هاكان فيدان، خلال مؤتمر السفراء الأتراك الرابع عشر بالعاصمة أنقرة، صدى واسعًا في اليونان حيث نقل الإعلام اليوناني الرسائل المهمة التي صدرت عن المؤتمر.


ونقلت الصحافة اليونانية تصريحات الوزير فيدان، حيث ذكرت صحيفة “إثنوس” تحت عنوان: “لا خطوة للوراء لأنقرة في بحر إيجة والمتوسط وقبرص”، أن فيدان تحدث عن أجواء إيجابية مع أثينا.


ونقلت الصحيفة تصريحًا للرئيس أردوغان أكد فيه أن تركيا “كتبت التاريخ حينما لم تترك أشقاءها في قبرص للمتصيدين”.


من جانبها، نقلت قناة “سي إن إن اليونان” تصريحات فيدان التي قال فيها: “سنواصل حماية مصالحنا في بحر إيجة وشرق البحر الأبيض المتوسط. سنحاول الحفاظ على الأجواء الإيجابية مع اليونان. ونتوقع نفس الموقف من اليونان في بحر إيجه”.


أما صحيفة “كاثيميريني”، التي غطت على نطاق واسع التصريحات التي أدلى بها أردوغان بعد اجتماع مجلس الوزراء، فنقلتها تحت عنوان “أردوغان يعلن عن تغييرات جديدة في الدستور التركي”.


وذكرت الصحيفة أن “الدستور التركي الحالي، الذي تم إعداده بعد الانقلاب العسكري عام 1980، قد خضع لمراجعات وتعديلات مختلفة”.


بدوره، قال موقع “in.gr” اليونان: “تظهر الدبلوماسية التركية أنها تريد الحوار مع أثينا، لكنها تحتفظ بموقف مختلف بشأن قبرص، مما يشير إلى طريق مسدود.



 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى