الأرشيفالشرق الاوسط

“حماس”: تصريحات وزير التراث الإسرائيلي تعكس “إرهاب” حكومته

“حماس”: تصريحات وزير التراث الإسرائيلي تعكس “إرهاب” حكومته

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

نددت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) بدعوة وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو إلى قصف غزة بـ”قنبلة نووية”، مشددة على أنها “تعكس إرهاب حكومة الاحتلال وتكشف حجم المحرقة ضد غزة”.

وقال المتحدث باسم “حماس” حازم قاسم ، في بيان اطلعت عليه الأناضول، إن “هذه التصريحات تعكس الإرهاب الصهيوني الإجرامي غير المسبوق، الذي تمارسه هذه الحكومة الفاشية وقادتها ضد شعبنا”.

وأضاف: “هذه التصريحات النازية لأحد وزراء حكومة الاحتلال نابعة من الدعم الكامل من بعض الدول، وخاصة الولايات المتحدة”.

وفي بيان منفصل، دعت حماس “المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمحاكم الدولية ذات العلاقة إلى أخذ تصريح هذا المجرم، وتصريحات قيادات الاحتلال، على محمل الجد، واتخاذ ما يلزم لوقف هذا الكيان عن حرب الإبادة التي يرتكبها في قطاع غزة”.

وحذرت الحركة من أن “الصمت الدولي هو تشجيع لهؤلاء الإرهابيين القتلة على مواصلة مجزرة القرن وحرب الإبادة”.

كما قالت حركة “الجهاد الإسلامي”، في بيان مُقتضب، إن “إسرائيل تفعل ما قاله وزير التراث الإسرائيلي بالتدريج، وكل الشواهد تكشف حجم الجريمة والمحرقة التي تنفذها”.

وفي وقت سابق الأحد، قال إلياهو، ردا على سؤال خلال مقابلة صحفية، إنه يؤيد قصف غزة بقنبلة نووية، ما دفع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إلى وقف مشاركته في اجتماعات الحكومة.

وأثارت تصريحات إلياهو غضب المعارضة الإسرائيلية وعائلات الأسرى الإسرائيليين لدى “حماس”، مع دعوات متصاعدة إلى إقالته فورا.

وينتمي إلياهو لحزب “القوة اليهودية” اليميني المتطرف، بقيادة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، وهو حزب يؤيد بناء المستوطنات، واستعادة السيطرة على القطاع، ويتبنى أفكارا متطرفة.

ولليوم الثلاثين، يواصل الجيش الإسرائيلي شن “حرب مدمرة” على غزة، قتل فيها 9500 فلسطينيا، منهم 3900 طفلا و2509 سيدات، وأصاب أكثر من 24 ألف فلسطيني، كما قتل 151 فلسطينيا واعتقل 2080 في الضفة الغربية، بحسب مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قتلت “حماس” أكثر من 1538 إسرائيليا وأصابت 5431، وفقا لمصادر إسرائيلية رسمية، كما أسرت ما لا يقل عن 242 إسرائيليا، ترغب في مبادلتهم بأكثر من 6 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء، في سجون إسرائيل.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى