أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

تهديد وقح من رئيس الشيشان لتركيا: سننصب تمثالًا لأوجلان في الشيشان

تهديد وقح من رئيس الشيشان لتركيا: سننصب تمثالًا لأوجلان في الشيشان

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

هاجم رئيس جمهورية الشيشان التابع لروسيا رمضان قديروف، الحكومة التركية موجهًا اتهامات وادعاءات كاذبة، وذلك إثر قيام تركيا بافتتاح حديقة “جوهر دوداييف” في ولاية قوجالي شمال غربي البلاد.

وكانت بلدية قوجالي قد انتهت من تشييد حديقة “جوهر دوداييف”، التي بدأ بناؤها قبل 9 أشهر، وأدخلتها بالخدمة في الأيام القليلة الماضية.

وغضب رمضان قديروف من الافتتاح كونه يعتبر، “جوهر دوداييف” أول رئيس لجمهورية الشيشان إشكيريا، والذي استشهد على الجبهة خلال الغزو الروسي للشيشان، “إرهابيًا”.

وتجاوز قديروف الموالي لروسيا حدوده ونشر بيانًا وقحًا ضد تركيا وضد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

تصريحات وقحة من قديروف

وفي سياق متصل، شارك قديروف عبر حسابه الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي بيانًا، ادعى خلاله بأن تركيا تقوم بـ “دعم الإرهابيين”.

واستهدف قديروف ببيانه الرئيس رجب طيب أردوغان، وهدد بـ “نصب تمثال لزعيم منظمة “بي كا كا” الإرهابية “عبد الله أوجلان”، وذلك انتقامًا من تركيا لافتتاحها الحديقة.

وأضاف مدعيًا: “من وجهة نظرنا سيكون منطقيًا وصحيحًا سياسيًا تخليد اسم عبد الله أوجلان المحكوم عليه بالسجن المؤبد في أحد السجون التركية”.

جوهر دوداييف

وعلى صعيد آخر، كان “جوهر دوداييف”، الذي أعلن الجهاد ضد العملية العسكرية الروسية ضد الشيشان في 11 ديسمبر 1994 واستشهد في هجوم 21 أبريل 1996؛ صديقًا مقربًا ومحبًا لتركيا.

ووصف “جوهر دوداييف” تركيا بأنها منارة أمل للعالم التركي والعالم الإسلامي في أحد تصريحاته، قائلًا: “لا ينبغي أن ننسى أن تركيا هي نور الأمل لكل من العالم التركي والعالم الإسلامي، وانقراض هذا النور يعني أن العالم الإسلامي والعالم التركي سيغرقان في الظلام”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى