الأرشيفالشرق الاوسط

هنية يبحث مع القيادة المصرية وقف إطلاق النار مع إسرائيل

هنية يبحث مع القيادة المصرية وقف إطلاق النار مع إسرائيل

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية مع القيادة المصرية، الإثنين، جهود وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

أعلن ذلك طاهر النونو، المستشار الإعلامية لهنية، في بيان تم توزيعه على وسائل الإعلام.

وقال النونو إن “هنية تلقى قبل قليل اتصالا من القيادة المصرية تناول الجهود المبذولة لوقف العدوان على غزة”، دون الإعلان عن أي تفاصيل إضافية.

ومنذ 10 مايو/أيار الجاري، يواصل الجيش الإسرائيلي، شن غارات عنيفة على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مستهدفا منشآت عامة، ومباني سكنية، ومؤسسات حكومية.

وخلال لقاء مع الرئيس الفرنسي في قصر الإليزيه بباريس، في وقت سابق الإثنين، أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي “أهمية وقف أعمال العنف (بالأراضي الفلسطينية) في أسرع وقت ممكن والتوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة وفق المرجعيات الدولية”، بحسب بيان للرئاسة المصرية.

فيما وجه السيسي، الأحد، بفتح معبر رفح الحدودي مع القطاع، لأجل استقبال المصابين جراء القصف الإسرائيل.

ومساء الإثنين، ارتفع عدد ضحايا العدوان العسكري الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ أسبوع، إلى 212 شهيدا، بينهم 61 طفلا و36 سيدة، إضافة إلى 1400 جريح، فيما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 22 شهيدا ومئات الجرحى، وفق وزارة الصحة الفلسطينية.

بينما قُتل 10 إسرائيليين وأصيب المئات، خلال قصف صاروخي للفصائل الفلسطينية من غزة باتجاه مناطق في إسرائيل.

ومنذ 13 أبريل/نيسان الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة؛ جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى ومحيطه وحي “الشيخ جراح” (وسط)؛ إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى