الأرشيفالشرق الاوسط

إصابة فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة وسط الضفة

إصابة فلسطيني خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة وسط الضفة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أصيب، فلسطيني، الأحد، برصاص الجيش الإسرائيلي خلال اقتحام بلدة بيرزيت شمالي مدينة رام الله، وسط الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان مقتضب وصل الأناضول، إن طواقم الإسعاف التابعة لها تعاملت مع إصابة بالرصاص الحي في الفخذ خلال اقتحام قوات إسرائيلية لبيرزيت.

وأشارت إلى نقل المصاب إلى مستشفى لم تسمه.

بدورهم، قال شهود عيان للأناضول، إن مواجهات اندلعت مع اقتحام القوات الإسرائيلية للبلدة، استخدم فيها الجيش الرصاص الحي والمطاطي والقنابل الغازية ضد شبان رشقوه بالحجارة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل فلسطينيين اثنين من مدينة رام الله، بعد محاصرة عمارة سكنية وتفجير أبوابها، وثالث من بلدة بيرزيت.

وشمالي الضفة، أفادت الوكالة بأن الجيش الإسرائيلي اقتحم بلدة سيلة الظهر، وقرية الفندقومية جنوبي جنين، واستولى على كاميرات مراقبة.

وبالتزامن مع بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، صعّد الجيش عمليات الدهم والاقتحام والاعتقال بالضفة، مخلفا 425 قتيلا ونحو 4 آلاف و700 جريح، وفق وزارة الصحة الفلسطينية، ونحو 7500 أسير، وفق مؤسسات مختصة بشؤون الأسرى.

وتشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة، خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة وتدهور ملحوظ في البنى التحتية والممتلكات، وفق بيانات فلسطينية وأممية، ما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بدعوى “الإبادة الجماعية”. ​​​​​​​

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى