أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

تركيا ترسل طائرة مساعدات ثانية إلى مخيم للاجئي الروهنغيا

تركيا ترسل طائرة مساعدات ثانية إلى مخيم للاجئي الروهنغيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أرسلت تركيا، الخميس، طائرة شحن عسكرية محملة بمساعدات طبية لإعادة تأهيل مستشفى ميداني تركي، كان قد تضرر إثر حريق في أحد مخيمات اللاجئين الروهنغيا في بنغلاديش.

وحسب مراسل الأناضول، أطلقت وزارات الداخلية، والصحة، والبيئة والتطوير العمراني التركية، حملة بتعليمات من الرئيس رجب طيب أردوغان، بهدف إرسال المساعدات إلى المخيم المنكوب.

وفي هذا الإطار، انطلقت طائرة الشحن العسكرية الثانية من أنقرة، وعلى متنها معدات طبية وخيام و50 سريرا طبيا، إلى جانب كادر من وزارة الصحة يضم 13 موظفا، متجهة إلى بنغلاديش.

وفي 27 مارس/ آذار الماضي، أرسلت تركيا أول طائرة مساعدات لتأهيل المستشفى الميداني مجددا، وعلى متنها معدات طبية وكادر مؤلف من 22 موظفا من وزارة الصحة، وإدارة الكوارث والطوارئ “آفاد”، ومؤسسة الإسكان التركية “توكي”.

واندلع حريق في 23 مارس، داخل مخيم للاجئي الروهنغيا بمنطقة كوكس بازار الحدودية جنوبي بنغلاديش، ما أدى إلى مصرع 15 شخصا وتدمير 10 آلاف مأوى وتضرر أكثر من 55 ألف لاجئ، وفق المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والهلال الأحمر التركي.

وتستضيف بنغلاديش أكثر من مليون لاجئ من الروهنغيا في مخيمات مدينة “كوكس بازار”، التي تعتبر أكبر مخيم للاجئين في العالم.

ولا يزال نحو 600 ألف من الروهنغيا يعيشون في ميانمار، لكن دون حقوق المواطنة.

وتعتبر ميانمار الروهنغيا “مهاجرين غير نظاميين” جاؤوا من بنغلاديش، بينما تصنفهم الأمم المتحدة “الأقلية الأكثر اضطهادا في العالم”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى