الأخبار الاقتصاديةالأرشيف

وزير تركي: تقلبات الأسواق لا تتوافق مع واقع اقتصادنا

وزير تركي: تقلبات الأسواق لا تتوافق مع واقع اقتصادنا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

شدد وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى وارنك، الخميس، على أن تقلبات الأسواق المالية التي حدثت في بلاده خلال الأيام الأخيرة لا تتوافق مع واقعها الاقتصادي.

وقال وارنك خلال مشاركته عبر اتصال مرئي، في قمة “أولوداغ الاقتصادية” بولاية بورصة (شمال غرب): “تقلبات الأسواق المالية في الأيام الأخيرة لا تتوافق مع واقع اقتصادنا، وعجلات إنتاجنا مستمرة في الدوران بأقصى سرعة”.

وأكد مواصلة الحفاظ على إبقاء مسار تركيا في الاستثمار والإنتاج والتصدير وتوظيف اليد العاملة بالتنسيق مع الوزارات التركية المعنية بالشؤون الاقتصادية.

وأشار أن جائحة كورونا تسببت في حدوث تحولات بالعديد من مجالات الحياة الاقتصادية والتجارية والتقنية، لافتا إلى أن تركيا أظهرت أداء ناجحا في مختلف المجالات وخاصة التعليم والصحة والصناعة.

وذكر وارنك أن بلاده حققت نموا اقتصاديا عام 2020، بمعدل 1.8 بالمئة في الوقت الذي انكمش فيه الاقتصاد العالمي، مؤكدا أن هذا النجاح بمثابة رسائل مهمة عن إمكانات الاقتصاد التركي.

وأوضح أن بلاده بذلت جهودا كبيرة لتطوير البنية التحتية الصناعية، حيث رفعت مع عدد المناطق الصناعية المنظمة في البلاد من 192 إلى 325 خلال 19 عاما.

وأضاف أن تركيا تضع أولوية للتنمية الإقليمية والاستثمارات في القطاعات والمنتجات الاستراتيجية، مشيرا إلى إصدار أكثر من 75 ألف شهادة تحفيز استثماري منذ 2003.

جدير بالذكر، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أعلن في 12 مارس/ آذار الجاري، حزمة إصلاحات اقتصادية جديدة، مؤكدا تصميم حكومته على الارتقاء بالبلاد إلى مصاف العشرة الكبار اقتصاديا.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى