الأرشيفحوادث و تحقيقات

لقاءات رفيعة المستوى.. واشنطن تتحول إلى مندوب لتنظيمات بي كا كا الإرهابية

لقاءات رفيعة المستوى.. واشنطن تتحول إلى مندوب لتنظيمات بي كا كا الإرهابية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

تكثّف الولايات المتحدة لقاءاتها مع تنظيم “بي يي دي/ي ب ك” الذراع السورية لمنظمة بي كا كا الإرهابية، في الوقت الذي لم تبدأ فيه واشنطن أي لقاء مع أي كيان من كيانات المعارضة السورية.

وكان الثلاثاء الماضي قد التقى نائب المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا، ديفيد براونشتاين، بقياديين في التنظيم الإرهابي المذكور، وأوقد شعلة النوروز مع الإرهابي فرهات عبدي شاهين الملقب بـ “مظلوم كوباني” والمصنّف على النشرة الحمراء للمطلوبين لدى تركيا.

وكان المسؤول الأمريكي قد أجرى لقاءات لا حصر لها، خلال شهر مارس/آذار الجاري وحده، مع العديد من المسؤولين في تنظيم “بي يي دي/ي ب ك” الإرهابي في سوريا.

حيث أجرى لقاءًا أيضًا مع ما يسمى برئيس دائرة العلاقات الخارجية في التنظيم الإرهابي بمدينة القامشلي، عبد الكريم عمر الأربعاء الماضي.

يجدر بالذكر أن نائب المبعوث الأمريكي الخاص لسوريا براونشتاين، وصل إلى القامشلي يوم 10 مارس/آذار الجاري، لتبدأ زياراته ولقاءاته التي لا حصر لها مع مسؤولي التنظيم الإرهابي.

وبعد القامشلي، توجه براونشتاين إلى دير الزور، حيث التقى مظلوم كوباني، وقدّم وعوده لتنظيماتهم الإرهابية المدعومة من واشنطن، زاعمًا أنهم سيعملون “معًا” على “استعادة الأمن والاستقرار في دير الزور”.

اللقاءات مع الإرهابيين فقط

بدورها أجرت صحيفة يني شفق، اتصالات مع ممثلي العشائر في مناطق شملا شرق سوريا، وكذلك مع الائتلاف الوطني للمعارضة، والحكومة السورية المؤقتة، وجميعهم أكد أن براونشتاين لم يكلف نفسه ولو بالاتصال فقط فضلًا عن إجراء لقاء.

وتحدثت المصادر إلى يني شفق، وذكرت بأن براونشتاين بدا وكأنه مندوب لتنظيمات بي كا كا الإرهابية فقط.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى