الأرشيفالشرق الاوسط

السيسي وابن سلمان يبحثان مستجدات غزة

السيسي وابن سلمان يبحثان مستجدات غزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

بحث الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الاثنين، مع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مستجدات الأوضاع في قطاع غزة في أعقاب التصعيد بين الفلسطينيين والإسرائيليين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه السيسي من ابن سلمان، وفق بيان المتحدث باسم الرئاسة المصرية أحمد فهمي، نشره عبر صفحته الرسمية على فيسبوك.

وقال المتحدث إن الجانبين بحثا “مستجدات التصعيد الجاري بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وما يشكله من خطورة كبيرة على حياة المدنيين، وتهديد لاستقرار المنطقة”.

وأكدا على “أهمية ضبط النفس وتغليب صوت العقل ومسار التهدئة، منعاً لتدهور الأوضاع الأمنية والإنسانية وخروجها عن السيطرة”.

وأوضح متحدث الرئاسة أنه تم التوافق خلال الاتصال على “مواصلة التنسيق بين مصر والسعودية خلال الفترة المقبلة، لتأكيد الرؤية العربية بشأن القضية الفلسطينية، وفق مرجعيات الشرعية الدولية، وهو الأمر الذى يتطلب التهدئة الفورية”.

وحسب ما ذكرت وكالة الأنباء السعودية (واس) “تم خلال الاتصال الاتفاق على ضرورة تكثيف الجهود الدولية والإقليمية لوقف التصعيد في غزة ومحيطها ومنع اتساعه في المنطقة”.

وأكد ولي العهد “وقوف المملكة إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وتحقيق آماله وطموحاته وتحقيق السلام العادل والدائم”، وفق “واس”.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولاسيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى