أخبار عالميةالأرشيف

مقاتلات بلا ذخيرة.. باشينيان يبرر: لم يكن لدينا الوقت لشراء الصواريخ قبل الحرب

مقاتلات بلا ذخيرة.. باشينيان يبرر: لم يكن لدينا الوقت لشراء الصواريخ قبل الحرب

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال رئيس أركان أرمينيا السابق موفسيس هاكوبيان، في بيان سابق عقب هزيمة قره باغ، إن “مقاتلات سوخوي سو 30 التي تم شراؤها من روسيا لا تحتوي على صواريخ وذخيرة لذلك لم نتمكن من استخدامها في حرب قره باغ”

وبدورها رفضت وزارة الدفاع الأرمينية بيان “هاكوبيان” واتهمته بالكشف عن أسرار الدولة، وأدلى حينها رئيس الوزراء الأرميني بتصريحات بأنّ مقاتلات “سوخوي سو 30” تعمل بنشاط بسماء قره باغ.

وبعد أشهر من الجدل التي أثارته مقاتلات “سوخوي سو 30″، عاد رئيس الوزراء الأرميني نيكول باشينيان ليؤكد صحة ادعاءات هاكوبيان قائلًا: “اشترينا الطائرات وتم تسليمها في مايو/أيار 2020 ولم يكن لدينا الوقت لشراء الصواريخ قبل الحرب لذلك كانت غير مهيأة للقتال”.

وفي 25 شباط/ فبراير الماضي أصدر رئيس الأركان الأرميني أونيك غاسباريان، وقادة كبار في الجيش، بيانًا طالبوا فيه رئيس الوزراء بالاستقالة .

وأعلن باشنيان على الإثر، عزل رئيس الأركان من منصبه، مع اعتبار البيان “محاولة انقلاب”. إلا أن الرئيس سركيسيان، رفض في 27 فبراير توقيع قرار إقالة غاسباريان.

وعلى وقع دعوة الجيش، شهدت العاصمة الأرمينية يريفان، مظاهرات نظمها أنصار الحكومة وأخرى لمعارضيها، تخللها عراك بالأيدي بين الجانبين

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى