أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

مسؤول أوروبي: لقاء الجمعة مع أردوغان سيركز على تطوير العلاقات

مسؤول أوروبي: لقاء الجمعة مع أردوغان سيركز على تطوير العلاقات

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أفاد مسؤول في الاتحاد الأوروبي، أن الاتصال المرئي المرتقب بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، سيركز على تطوير العلاقات.

ونقلت وسائل إعلام أوروبية عن المسؤول دون تسميته، أن فون دير لاين وميشيل سيعقدان الجمعة لقاء عبر الفيديو كونفرانس مع الرئيس أردوغان.

وأشار المسؤول أن الاتصال المرئي يهدف إلى التحضير لقمة زعماء دول الاتحاد الأوروبي المرتقبة يومي 25 و26 مارس/ آذار الحالي.

وأضاف أن “اللقاء سيركز على كيفية ضمان الاستقرار شرقي البحر المتوسط، وتطوير العلاقات على أساس المصلحة المتبادلة والتعاون”.

وأوضح أنه من المتوقع يتناول اللقاء المباحثات الاستكشافية بين تركيا واليونان، بجانب قضايا إقليمية بينها الملفان القبرصي والليبي.

وتشهد العلاقات الأوروبية التركية تقدما إيجابيا مع انعقاد الجولة 62 من المحادثات الاستشارية بين تركيا واليونان، الثلاثاء الماضي في أثينا، لبحث الوضع في بحر إيجة وشرقي المتوسط.

كما أعلن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الأربعاء، عن زيارة مرتقبة لنظيره اليوناني نيكوس ديندياس إلى تركيا في أبريل/ نيسان المقبل.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى