الأرشيفحوادث و تحقيقات

أرمينيا تعترف بالمرتزقة.. جثث مكدسة لإرهابيي “بي كا كا” محفوظة في المشارح

أرمينيا تعترف بالمرتزقة.. جثث مكدسة لإرهابيي “بي كا كا” محفوظة في المشارح

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

بقيت جثث أعضاء منظمة بي كا كا الإرهابية، الذين قاتلواكمرتزقة إلى جانب أرمينيا في حربها بقره باغ، في المشارح بمدينة يريفان عاصمة أرمينيا حسبما ذكرت وسائل إعلام أرمينية.

وأكدت وزارة الصحة الأرمينية رسميًا أنّ 248 جثة ما زالت محفوظة في المشارح لديهم، في حين أفادت وسائل الإعلام الأرمينية أنّ هذه الجثث تعود إلى إرهابيين من خارج البلاد.

وذكرت قناة “أزات تي في” الأرمنية أنّ العائلات الأرمنية استلمت جثث قتلاهم وما زالت جثث المرتزقة محفوظة منذ 4 أشهر حيث وصفت أن هذه الجثث تمثل مشاكل خطيرة.

انهارت الدعاية السوداء

وفي مقابلة مع صحيفة “خبر7” التركية، قال المستشار السابق للرئيس الأذربيجاني بهروز حسنوف: “خلال حرب قره باغ كانت هناك افتراءات من أنصار الأرمن في العديد من البلدان ضدنا حيث تم وصفنا بالمرتزقة ولكن الواقع يعكس ذلك حيث كان هناك المئات من المسلحين المرتزقة يقاتلون إلى جانب أرمينيا”.

وأكد حسنوف أن الأعداء الذين هاجموا أذربيجان بافتراءاتهم غضوا النظر عن حادثة جثث المرتزقة المحفوظة في مشارح يريفان حيث اعتبر أن هذا دليل واضح على انهيار الدعاية السوداء لديهم.

وأشار حسنوف إلى أن الحكومة الأذربيجانية أصدرت قائمة بجنودها الشهداء بعد 20 يومًا من الحرب مؤكدًا أن أذربيجان ليس لديها أي جثة مجهولة الهوية معتبرًا أن صفوفهم كانت واضحة”.

أرمينيا حاولت إخفاء الجثث

وفي السياق ذاته، أوضح حسنوف أن أرمينيا تحتفظ بمئات الجثث بالمشارح لديها على الرغم من مرور أربعة أشهر على انتهاء الحرب. وقال حسنوف: “إن هذه الجثث لا تعود للأرمن الذين يعيشون في أرمينيا حيث انتقل مئات المسلحين إلى قره باغ من دول مثل كندا، وسوريا، وإيران، والولايات المتحدة الأمريكية،وفرنسا، ولبنان”.

وتابع حسنوف: “قُتل عدد كبير من هؤلاء المرتزقة على خط المواجهة وعلى الرغم من عمليات التشريح لم تكن الجثث معروفة الهوية وهناك عدد كبير من هذه الجثث تعود لإرهابيي منظمة بي كا كا في سوريا والعراق وإيران”.

وبدوره أشار حسنوف إلى أن الحكومة الأرمنية حاولت إخفاء هذه الجثث لفترة طويلة، لكن معارضون قاموا بكشفهم وفضح أفعالهم، حيث اضطرت وزارة الصحة الأرمنية إلى الاعتراف بهم.

قاتلوا ضد أذربيجان بالزي الأرمني

وفي سياق متصل، أشار حسنوف إلى أنّ الجيش الأذربيجاني ألقى القبض على العديد من المرتزقة أثناء معاركه على خط الجبهة في قره باغ.

وأكد حسنوف أنه تم اليوم تسليم امرأة قناصة من لبنان كانت من بين المرتزقة التي تقاتل ضد أذربيجان، وذلك عبر وساطة روسية.

وافاد حسنوف أن أذربيجان مازال لديها مرتزقة محتجزين مؤكدًا أنّ هذه العصابات قاتلت مع أعضاء منظمة بي كا كا الإرهابية ضد أذربيجان بالزي الأرمني.

وتكبدت أرمينيا أكثر من 6000 قتيل في الحرب التي استمرت 44 يومًا مع أذربيجان بينهم 1600 قتيل لمسلحين مرتزقة من خارج أرمينيا حسبما ذكر حسنوف.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى