الأرشيفحوادث و تحقيقات

نهب الآثار السورية.. “بي كا كا” تواصل أعمالها التخريبية تحت إشراف فرنسي

نهب الآثار السورية.. “بي كا كا” تواصل أعمالها التخريبية تحت إشراف فرنسي

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

تواصل منظمة “بي كا كا” الإرهابية أعمالها التخريبية في شرق سوريا، حيث أرسلت آليات للحفر والتنقيب برفقة عدد كبير من إرهابيها المسلحين إلى منطقة القحطانية في ريف الحسكة، وذلك لسرقة الآثار التاريخية هناك.

وبدأت ورش العمال، التي جلبتها المنظمة الإرهابية، بالحفر والتنقيب ضمن التلال الأثرية في الضواحي الشمالية لقرية “الدرك”، وذلك تحت حماية الإرهابيين المدججين بالسلاح.

ويجدر بالذكر أنّ المنظمة الإرهابية كانت في السابق تبيع القطع الأثرية التي تسرقها إلى دول أجنبية، وعلى وجه الخصوص، إلى إسرائيل والولايات المتحدة الأمريكية.

وأكدت مصادر محلية أنه في عام 2018، تم العثور على لوحة فسيفساء عملاقة نُقلت في شاحنات إلى القاعدة الأمريكية في الحسكة ومن ثم تم نقلها إلى شمال العراق.

وحول سرقة الآثار التاريخية، أكد خبير الأثار السوري، محمد الحتي، لصحيفة يني شفق، أنّ المجموعة الإرهابية تقوم منذ سنوات بالتنقيب عن قطع أثرية تاريخية في عفرين ومنبج ودير الزور والحسكة.

وبدوره أشار الحتي إلى أنّ هناك أكثر من 1045 موقعًا أثريًا في محافظة الحسكة السورية يعود تاريخها إلى العصور القديمة.

وفي سياق متصل، أفاد الحتي أنّ المنظمة الإرهابية قامت بالتنقيب في العديد من المواقع الأثرية القديمة مثل تل حلف، وتل الفخيرية، وتل البوكر.

وأكد الحتي أنّ المنظمة الإرهابية سرقت العديد من القطع الأثرية التاريخية من تل الشيخ حمد في ريف دير الزور وذلك تحت إدارة خبراء فرنسيين.

ويجدر بالذكر أن خبراء فرنسيين يجرون منذ أشهر عمليات بحث وتنقيب عن الآثار في موقع “دور كاتليمو” الأثري ومحيطه بريف دير الزور، وذلك برفقة أعضاء من منظمة “بي كا كا” الإرهابية.

ويقوم الخبراء الفرنسيين بنقل ما يسرقونه من آثار إلى حقل العمر النفطي، الذي تتواجد فيه قوات أجنبية، بينها فرنسية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى