الأرشيفحوادث و تحقيقات

تدمير 22 هدفا بغارات تركية على معاقل “بي كي كي” الإرهابي

تدمير 22 هدفا بغارات تركية على معاقل “بي كي كي” الإرهابي

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت وزارة الدفاع التركية شن غارات جوية على معاقل تنظيم “بي كي كي” الإرهابي شمال العراق، وتحييد العديد من عناصره وتدمير 22 هدفا.

جاء ذلك في بيان صادر عن الوزارة الأربعاء، في حسابها على أحد مواقع التواصل الاجتماعي.

وذكر البيان أن الغارات نفذت من أجل تحييد تنظيم “بي كي كي” والعناصر الإرهابية الأخرى والقضاء على هجماتهم ضد الشعب التركي وقوات الأمن انطلاقاً من شمال العراق ولضمان أمن الحدود بما يتماشى مع حق الدفاع عن النفس الناشئة عن المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة.

وأضاف أنه “تم تنفيذ غارات جوية ضد أهداف إرهابية في مناطق متينا وهاكورك وغارا وقنديل وأسوس شمال العراق عند الساعة 19.00 بالتوقيت المحلي (+3 تغ) اليوم الأربعاء”.

وأوضح: “خلال الغارات تم تدمير 22 هدفًا، تتكون من كهوف ومخابئ وأوكار ومستودعات يستخدمها التنظيم الانفصالي، حيث تم تحييد العديد من الإرهابيين بينهم مسؤولوهم، حيث استخدمت الذخيرة المحلية والوطنية الصنع في الغارات”.

وأضاف البيان أن القوات المسلحة التركية، ستواصل محاربة الإرهاب بكل عزيمة وإصرار من أجل حماية أمن تركيا وشعبها حتى القضاء على آخر إرهابي.

وأكد أنه “خلال الغارات تم اتخاذ كافة الاحتياطات اللازمة لمنع إلحاق الضرر بالمدنيين الأبرياء، والعناصر الصديقة، والأصول التاريخية والثقافية والبيئة”.

والأحد، وصل إرهابيان من تنظيم “بي كي كي” بسيارة تجارية صغيرة أمام مدخل المديرية العامة للأمن التابعة لوزارة الداخلية في أنقرة، ونفذا هجوما، حيث فجر أحدهما نفسه، فيما تمكنت قوات الأمن من تحييد الآخر، وأصيب عنصران من الأمن التركي بجروح طفيفة جراء إطلاق النار.

يذكر أن “بي كي كي” يتخذ من جبال قنديل شمال العراق معقلا له، وينشط في العديد من المدن والمناطق والأودية، ويشن منها هجمات على الداخل التركي.

وتنظيم “بي كي كي” المصنّف على قوائم الإرهاب في كلّ من تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يعدّ مسؤولاً عن مقتل أكثر من 40 ألف شخص بينهم أطفال ونساء ورضّع في تركيا.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى