الأرشيفالشرق الاوسط

قطر: مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة وتبادل الأسرى مستمرة

قطر: مفاوضات وقف إطلاق النار بغزة وتبادل الأسرى مستمرة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

كشف متحدث الخارجية القطرية ماجد الأنصاري، الثلاثاء، أن المفاوضات الهادفة للتوصل لوقف إطلاق نار في غزة وصفقة تبادل أسرى بين حركة “حماس” وإسرائيل، مستمرة رغم وجود تحديات كبيرة تواجهها.

وفي إجابة على سؤال لأحد الصحفيين في مؤتمر صحفي حول ما إذا كان المفاوضات قد وصلت إلى طريق مسدود، قال الأنصاري: “دور قطر في هذا الإطار مستمر والجهود القطرية مستمرة وما زالت الاتصالات جارية بين جميع الأطراف”.

وأضاف: “أكدنا أن التصريحات (الإسرائيلية المنتقدة لدور الدوحة) لا تؤثر على موقف قطر بما يتعلق بالوساطة وفض المنازعات وبالجهود التي تقودها قطر في غزة في إطار ذلك للوصول إلى تهدئة إنسانية قريبة، وبالتالي هذه الجهود ستبقى بالرغم من هذه التصريحات الخاوية”.

وفي ردّه على سؤال حول سبب “إفساد” صفقة التبادل والنقاط الخلافية ومن وراءها، كرر الأنصاري الموقف القطري بضرورة عدم كشف تفاصيل المفاوضات حفاظا على سلامة مسارها، لكنه أكد أن “الجانب الإنساني يحتل الأولوية في النقاط التفاوضية”.

كما بيّن أنه “لا يمكن لأحد استيعاب حجم الدمار والقتل في غزة”، مؤكدا حرص قطر على تقديم المساعدات الإنسانية في أقرب فرصة “دون أي شروط أو قيود”.

ومنذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، تشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلفت عشرات آلاف الضحايا معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة وتدهور ملحوظ في البنى التحتية والممتلكات، وفق بيانات فلسطينية وأممية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى