أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

أنقرة.. بعثات دبلوماسية تعزي في شهداء تركيا

أنقرة.. بعثات دبلوماسية تعزي في شهداء تركيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

نشرت بعثات دبلوماسية أجنبية لدى أنقرة، الإثنين، رسائل تعزية في استشهاد 13 مواطنا تركيا على يد إرهابيي منظمة “بي كا كا” شمالي العراق.

وقالت السفارة البلجيكية بأنقرة، في تغريدة على تويتر: “نشعر بحزن عميق لمقتل 13 مواطنا تركيا في الهجوم الارهابي بشمالي العراق ونقدم تعازينا لعائلاتهم والشعب التركي”.

بدورها، قالت السفارة اليونانية لدى العاصمة التركية، في تغريدتها: “نشعر بحزن كبير جراء مقتل مواطنين أتراك في شمالي العراق، ونتقدم بالتعازي لأسر القتلى”.

من جهته، قال السفير الأوكراني في أنقرة أندري سيبيها: “تلقيت ببالغ الحزن نبأ استشهاد مواطنين أتراك شمالي العراق، وأتقدم بخالص التعازي للشعب التركي، وأشاطر آلام أسر وذوي من فقدوا حياتهم”.

أما السفارة الكندية فقالت في تغريدتها: “نشعر بالحزن لمقتل مواطنين أتراك في شمال العراق، ونتقدم بخالص التعازي لتركيا حليفتنا في الناتو، والأسر المتضررة من هذا المأساة”.

بدوره، قال السفير النرويجي لدى أنقرة، “إرلينغ سكيونسبرغ” في تغريدته: “حزين للغاية من أجل المواطنين الأتراك الـ 13 الذين فقدوا حياتهم، في شمالي العراق”، معربا عن تعازيه للشعب التركي وأسر الضحايا.

والأحد، عثرت القوات التركية على جثامين 13 مواطنا لدى مداهمة إحدى مغارات “بي كا كا” في منطقة غارا شمالي العراق في إطار عملية “مخلب النسر-2″، التي انطلقت في 10 فبراير/ شباط الجاري، وانتهت بتحييد 53 إرهابيا.

ومنظمة “بي كا كا” المدرجة في لوائح التنظيمات الإرهابية لدى تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مسؤولة عن مقتل أكثر من 40 ألفا، بينهم أطفال ونساء ورضّع، خلال عملياتها الإرهابية المستمرة منذ أكثر من 30 عاما.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى