الأرشيفالشرق الاوسط

الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ سلسلة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية

الاحتلال الإسرائيلي يواصل تنفيذ سلسلة مداهمات واعتقالات بالضفة الغربية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

رام الله/ قيس أبو سمرة/ الأناضول

واصل الجيش الإسرائيلي، فجر الخميس، تنفيذ سلسلة اقتحامات لمدن وبلدات في الضفة الغربية المحتلة واعتقل فلسطينيين وأغلق مطبعتين، بحسب شهود عيان ومصادر محلية للأناضول.

وقال الشهود إن الجيش الإسرائيلي نفذ اقتحامات في مدينتي رام الله والبيرة (وسط) وقلقيلية وطولكرم ونابلس (شمال) وبلدات في محافظتي الخليل وبيت لحم (جنوب) ومخيم عين السلطان في أريحا (شرق).

وأضافوا أن الجيش شن عمليات دهم لمنازل في نابلس ومخيم عين بيت الماء غربي المدينة، واندلعت مواجهات في مواقع عدة، واعتقل ما لا يقل عن 4 فلسطينيين.

وفي قلقيلية أيضا، اندلعت مواجهات مع فلسطينيين استخدم فيها الجيش الرصاص الحي خلال عملية استمرت ساعات، وفقا للشهود الذي قالوا إنه اعتقل 3 فلسطينيين على الأقل.

فيما اقتحم الجيش الإسرائيلي مطبعتين في رام الله ودمر محتوياتهما، قبل أن يعلق لافتة بإغلاقهما؛ بدعوى أنهما تدعمان حركة “حماس”، بحسب مصادر محلية.

كما أفادت بأن الجيش اعتقل 5 فلسطينيين من ضاحية شويكة وبلدة علار في محافظة طولكرم، واقتحم مدينتي الخليل وبيت لحم ومخيم عين السلطان قرب أريحا.

وعلى وقع حرب إسرائيلية مدمرة في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، يكثف الجيش الإسرائيلي عملياته في الضفة الغربية المحتلة؛ مما أسفر حتى الأربعاء عن مقتل 394 فلسطينيا وإصابة نحو 4 آلاف و450 آخرين واعتقال 7020، وهي أرقام قياسية خلال الأشهر الأربعة الأخيرة مقارنة بالأعوام السابقة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى