الأرشيفالشرق الاوسط

بن غفير يوعز بشراء 10 آلاف بندقية للحراسة المدنية

بن غفير يوعز بشراء 10 آلاف بندقية للحراسة المدنية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أوعز وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي إيتمار بن غفير، الثلاثاء، بشراء أكثر من 10 آلاف بندقية رشاشة لتوزيعها على وحدات الحراسة المدنية في بلدات تقع ضمن غلاف غزة والضفة الغربية والمدن اليهودية – العربية المختلطة في إسرائيل.

وقال بن غفير عبر منصة “إكس”، الثلاثاء، “وجهت وزارة الأمن الوطني بشراء أكثر من 10 آلاف سلاح ناري”.

وأضاف: “في المرحلة الأولى، وعلى الفور، تم شراء 4000 بندقية هجومية من مصنع إسرائيلي لتوزيعها على وحدات الحراسة مع التركيز على البلدات القريبة من السياج (حدود غزة)، وعلى خط التماس (الضفة الغربية)، والمدن المختلطة (اليهودية العربية في إسرائيل) بدءًا من اليوم”.

وتابع بن غفير: “في الوقت نفسه، اشترت الوزارة معدّات قتالية إضافية تشمل خوذات وسترات واقية لتوزيعها عند التوقيع على تسلم الأسلحة”.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الأسلحة ستُوزّع على وحدات الحراسة المدنية التي تضم متطوعين من المستوطنين.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى”، ردا على “اعتداءات القوات والمستوطنين الإسرائيليين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة”.

في المقابل، أطلق الجيش الإسرائيلي عملية “السيوف الحديدية” ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في قطاع غزة، الذي يسكنه أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة، جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2006.

ومساء الاثنين، أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، ارتفاع حصيلة القتلى الفلسطينيين إلى 687، بينهم 140 طفلا و105 سيدات، جراء الغارات الإسرائيلية المتواصلة لليوم الثالث، بينما أفادت وسائل إعلام عبرية بأن عدد القتلى الإسرائيليين في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية وصل 900، والجرحى 2616.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى