أخبار سورياالأرشيف

إدلب.. وقفة احتجاجية في ذكرى مجزرة الغوطة الشرقية

إدلب.. وقفة احتجاجية في ذكرى مجزرة الغوطة الشرقية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

شهدت محافظة إدلب شمال غربي سوريا، الأحد، وقفة احتجاجية في الذكرى السنوية التاسعة لهجوم قوات النظام بالأسلحة الكيميائية على الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وذكر مراسل الأناضول، أن المتظاهرين تجمعوا في مركز مدينة إدلب للتنديد بممارسات نظام بشار الأسد في الغوطة الشرقية، التي أسفرت عن مقتل 1400 مدني بالأسلحة الكيميائية، عام 2013.

ورفع المتظاهرون لافتات كتبت عليها عبارات “لن ندع شعلة العدالة تنطفئ” و “نرفع أصواتنا باسم الضحايا ونطالب بالعدالة لهم” و”المجازر التي ارتكبها الأسد بالأسلحة الكيميائية ليس فقط ضد الضحايا بل ضد الإنسانية جمعاء” و”أرواح الضحايا ما زالت تنتظر العدالة”.

وقال فراس خليفة، أحد المشاركين في التظاهرة للأناضول، إنهم أشعلوا الشموع تخليدًا لذكرى المجزرة الكيميائية التي ارتكبها نظام الأسد في 21 أغسطس/آب 2013 في منطقة الغوطة الشرقية.

واضاف قائلا: “في تلك المجزرة قُتل مدنيون أثناء نومهم، نريد أن ينال مرتكبو تلك المجزرة العقاب اللازم، ومن المستحيل أن تنسى القتلة”.

ووقعت المجزرة بمنطقة الغوطة الشرقية ومعضمية الشام، يوم 21 أغسطس/ آب 2013، في هجوم دام أسفر عن مقتل أكثر من 1400 مدني بينهم مئات الأطفال والنساء.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى