أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

تركيا.. “العدالة والتنمية” ينتقد تعامل الغرب مع مظاهرات مؤيدة لفلسطين

تركيا.. “العدالة والتنمية” ينتقد تعامل الغرب مع مظاهرات مؤيدة لفلسطين

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

انتقد متحدث حزب العدالة والتنمية التركي عمر جليك، الاثنين، تعامل الحكومات الغربية مع المظاهرات الداعمة للشعب الفلسطيني واستنكر اعتبارها “فعلا إجراميا”.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، قال جليك: “لا يمكن قبول ممارسة الضغط من قبل الحكومات الغربية على منظمي المظاهرات المؤيدة لفلسطين، والتعاطي مع دعم الشعب الفلسطيني على أنها جرم”.

وأكد أنّ ممارسات الجيش الإسرائيلي تجاه الشعب الفلسطيني في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين أول “تتنافى مع القيم الإنسانية وحقوق الإنسان والقوانين الدولية”.

وقال: “من حق كل البشر في أي مكان التعبير عن رفضهم لهذه الممارسات، ومن يصمتون عن قصف إسرائيل لشعب غزة وقطع الماء عنهم مدانون بالضمير الإنساني”.

وكانت الشرطة البريطانية أوقفت 7 أشخاص خلال مظاهرات داعمة للشعب الفلسطيني في العاصمة لندن، كما حظرت شرطة العاصمة الألمانية برلين، خروج مظاهرات داعمة لفلسطين.

كما قرر وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان، حظر “المظاهرات المؤيدة للفلسطينيين “بحجة أنها “تؤدي إلى اضطرابات في النظام العام”.

ولليوم العاشر تكثف الطائرات الإسرائيلية قصفها على غزة، مستهدفة المباني السكنية والمرافق فضلا عن قطع إمدادات المياه والكهرباء والغذاء والمرافق الأساسية الأخرى، بالتزامن مع رفع وتيرة المداهمات لمدن ومخيمات الضفة الغربية، ما أسفر عن مقتل 2808 وإصابة 10950 فلسطيني، وفق بيانات رسمية.

فيما قتلت حركة “حماس” منذ 7 أكتوبر الجاري أكثر من 1300 إسرائيلي وأصابت 3968 وأسرت نحو 200 آخرين، وفقا لمصادر رسمية إسرائيلية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى