الأرشيفالشرق الاوسط

غارات جوية إسرائيلية على بلدات حدودية جنوب لبنان

غارات جوية إسرائيلية على بلدات حدودية جنوب لبنان

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

شن الجيش الإسرائيلي سلسلة غارات على بلدات حدودية جنوب لبنان، في أحدث جولة من القصف المتبادل مع “حزب الله”.

وقال الجيش الخميس في بيان: “أغارت طائرات حربية اليوم على مبنى عسكري تابع لحزب الله في منطقة كفركلا، كما هاجمت مساء أمس (الأربعاء) مبنى عسكريا آخر تابع للحزب في منطقة الظهيرة”.

وأضاف أنه “خلال ساعات الليل، تم رصد إطلاق قذيفة صاروخية خرقت الحدود من الأراضي اللبنانية باتجاه منطقة يفتاح، فهاجمت قوات الجيش الإسرائيلي مصدر النيران”.

وحتى الساعة 12:00 (ت.غ)، لم يعقب “حزب الله” على بيان إسرائيل التي تحتل منذ عقود أراضٍ لبنانية في الجنوب.

فيما ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية الخميس أن الطيران الإسرائيلي أغار على بلدة العديسة (جنوب)، مستهدفا منزلا وكشكا للقهوة.

وأضافت أن الطيران خرق جدار الصوت في أجواء منطقتي النبطية وإقليم التفاح على علو منخفض، مما أحدث دويا قويا.

كما حلق طيران الاستطلاع الإسرائيلي ليلا وحتى صباح الخميس فوق قرى القطاعين الغربي والأوسط وصولا إلى نهر الليطاني، وسط استمرار إطلاق قنابل مضيئة فوق القرى الحدودية المتاخمة لـ”الخط الأزرق” الفاصل، وفق الوكالة.

و”تضامنا مع قطاع غزة” الذي يتعرض منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 لحرب إسرائيلية مدمرة بدعم أمريكي، يتبادل “حزب الله” وفصائل فلسطينية في لبنان مع الجيش الإسرائيلي قصفا منذ الثامن من ذلك الشهر؛ مما خلَّف قتلى وجرحى على جانبي “الخط الأزرق”، غالبيتهم في لبنان.

وأسفرت الحرب الإسرائيلية المستمرة على غزة عن عشرات آلاف الضحايا المدنيين، معظمهم أطفال ونساء، ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين، وفق بيانات فلسطينية وأممية؛ مما أدى إلى مثول إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم “إبادة جماعية”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى