الأرشيفالشرق الاوسط

غزة.. استشهاد رئيس الجامعة الإسلامية وعائلته في غارة للاحتلال الإسرائيلي

غزة.. استشهاد رئيس الجامعة الإسلامية وعائلته في غارة للاحتلال الإسرائيلي

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلنت وزارة التعليم العالي الفلسطينية، السبت، مقتل رئيس الجامعة الإسلامية في مدينة غزة سفيان تايه وعائلته، إثر غارة إسرائيلية استهدفت منطقة الفالوجا بمخيم جباليا، شمال قطاع غزة.

جاء ذلك في نعي صدر عن وزير التعليم العالي الفلسطيني محمود أبو مويس، نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية على “فيسبوك”، وصفت فيه تايه بأنه “قامة أكاديمية”.

ونعت الوزارة تايه قائلة: “القامة الأكاديمية رئيس الجامعة الإسلامية الدكتور سفيان تايه، استشهد اليوم هو وعائلته، نتيجة قصف الاحتلال منطقة الفالوجا في قطاع غزة، ضمن العدوان المتواصل على أهلنا في القطاع”.

وكان تايه باحثا في الفيزياء والرياضيات التطبيقية، وهو من مواليد العام 1971 في مخيم “جباليا”، شمال قطاع غزة.

وفي وقت سابق السبت، قالت وسائل إعلام فلسطينية إن “الاحتلال قصف مبنى سكنيا في منطقة الفالوجا بجباليا شمال قطاع غزة”، بعد أن دعا الجيش الإسرائيلي، صباح السبت، سكان عدة مناطق شمالي قطاع غزة إلى إخلائها تمهيدا لقصفها.

وصباح الجمعة، انتهت هدنة مؤقتة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وإسرائيل، أنجزت بوساطة قطرية مصرية وأمريكية، استمرت 7 أيام، جرى خلالها تبادل أسرى وإدخال مساعدات إنسانية للقطاع الذي يقطنه نحو 2.3 مليون فلسطيني.

ومنذ انتهاء الهدنة واستئناف الحرب الإسرائيلية، هاجم الجيش ما يزيد على 400 هدف في جميع أنحاء قطاع غزة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، وفق بيان للجيش الإسرائيلي السبت، ما أسفر عن سقوط قرابة 200 فلسطيني ليرتفع عدد الشهداء حتى ساعات ظهر اليوم السبت إلى 15207، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 40650 وفق المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وجاءت الهدنة بعد حرب مدمرة تشنها إسرائيل على قطاع غزة، منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى