الأرشيفالشرق الاوسط

حماس تهدد بـ”إعدام” رهينة إسرائيلية مقابل كل استهداف لمدنيين بغزة

حماس تهدد بـ”إعدام” رهينة إسرائيلية مقابل كل استهداف لمدنيين بغزة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قالت حركة “حماس” الفلسطينية، الاثنين، إن “كل استهداف لشعبنا دون سابق إنذار سنقابله آسفين بإعدام رهينة من المدنيين الإسرائيليين”.

جاء ذلك في خطاب لأبو عبيدة، الناطق باسم كتائب “القسام” الذراع العسكري لحركة “حماس”، بثته قناة “الجزيرة” القطرية.

وقال أبو عبيدة: “نعلن بأن كل استهداف لأبناء شعبنا الآمنين في بيوتهم دون سابق إنذار سنقابله آسفين بإعدام رهينة من رهائن العدو المدنيين لدينا، وسنبث ذلك مضطرين بالصوت والصورة”.

وأضاف: ” نعلن عن هذا القرار لنحمل أمام العالم العدو الصهيوني وقيادته مسؤولية هذا القرار فالكرة في ملعبه من الآن” على حد تعبيره.

وفي وقت سابق الاثنين، قالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن “إسرائيل قررت استمرار الهجمات على قطاع غزة ولو كان ذلك ثمنه إيذاء أسراها” لدى حركة “حماس”.

ولا يُعرف تحديدا عدد الأسرى الذين سقطوا بيد الفصائل الفلسطينية لدى تسلل مسلحيها إلى العمق الإسرائيلي فجر السبت، لكن القناة “12” العبرية، أفادت بأن العدد يزيد عن مئة.

وفجر السبت، أطلقت حركة “حماس” وفصائل فلسطينية أخرى في غزة عملية “طوفان الأقصى” العسكرية ضد إسرائيل؛ “ردا على اعتداءات القوات الإسرائيلية والمستوطنين المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني وممتلكاته ومقدساته”، ولا سيما المسجد الأقصى في القدس الشرقية المحتلة.

وبدأ الجيش الإسرائيلي في المقابل عملية “السيوف الحديدية”، ويواصل شن غارات مكثفة على مناطق عديدة في غزة، التي يسكنها أكثر من مليوني فلسطيني يعانون من أوضاع معيشية متدهورة جراء حصار إسرائيلي متواصل منذ 2007.

وأعلنت وسائل إعلام عبرية، الاثنين، أن عدد القتلى الإسرائيليين في المواجهة مع الفصائل الفلسطينية وصل 900 والجرحى 2616، بينما أفادت وزارة الصحة في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا “العدوان” الإسرائيلي في القطاع إلى 560 قتيلا و2900 جريحا.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى