أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

إعلام إيطالي: تركيا تعيد كتابة القواعد في شمال إفريقيا

إعلام إيطالي: تركيا تعيد كتابة القواعد في شمال إفريقيا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

نشر الموقع الإخباري الإيطالي “إنسايد أوفر”، مقالًا حول تنامي الوجود التركي في إفريقيا، بقلم مايكل تانتشوم الباحث في المعهد النمساوي للدراسات الأوروربية والأمنية.

واعتبر المقال أن “افتقار الاتحاد الأوروبي إلى بناء هيكل أمني مستدام في حوض البحر المتوسط لا سيما في ليبيا، يتم ملؤه من خلال الوجود العسكري التركي المتنامي في شمال إفريقيا”.

وأكد المقال أن “تركيا تعيد كتابة القواعد في شمال إفريقيا”.

وأشار المقال إلى أن تركيا تمتلك واحدًا من أقوى الجيوش في منطقة البحر المتوسط، وثاني أكبر دولة من حيث عدد السكان في المنطقة.

وأضاف “جهود تركيا لتوسيع قدرات قوتها في البحر المتوسط هي جزء من أجندتها الاستراتيجية الأوسع لإنشاء قواعد متقدمة في الشرق الأوسط وإفريقيا”.

وتابع “وفي هذا الصدد يندرج تطوير صناعاتها الدفاعية محلية الصنع، فتركيا تشعر الآن بحماس كبير بفضل التحول المثير في هذا القطاع، مما يجعلها رائدًا فيه ضمن مختلف الفئات”.

واعتبر المقال أن نقطة التحول في “البصمة العسكرية” لتركيا في البحر المتوسط، حدثت مع التدخل العسكري التركي لحماية حكومة الوفاق الوطني في طرابلس الليبية”.

وأضاف “تقف أنقرة الآن كضامن رئيسي لتحقيق الأمن في غرب ليبيا، كما تشكل في الوقت ذاته نقطة ساحلية استراتيجية وسط البحر المتوسط”.

ورأى أن “الوجود العسكري الضخم لتركيا في ليبيا، ليس سوى اختراق استراتيجي في غرب البحر المتوسط”.

وأوضح المقال أن التدخل العسكري الفعال في ليبيا، وكذلك دعمها لأذربيجان ضد الاحتلال الأرمني والتمكن من إنهائه بعد 30 عامًا، يظهر حجم قوة الطائرات الحربية المسيرة التركية وتكنولوجيا الحرب الإلكترونية التي تتمتع بها تركيا.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى