الأرشيفالشرق الاوسط

الضفة.. استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي

الضفة.. استشهاد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

توفي السبت، فتى فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الجيش الإسرائيلي بمدينة جنين، شمالي الضفة الغربية في 9 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي.

وأعلن تلفزيون فلسطين (حكومي) “استشهاد الفتى شريف الشاعر متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في التاسع من الشهر الماضي في جنين”.

وفي حديثه لمراسل الأناضول، قال مصدر طبي بمستشفى الرازي في جنين، الذي أعلن فيه عن وفاة الشاعر، إن الفتى “أدخل المستشفى في 9 نوفمبر مصابا بإصابات خطيرة، وأعلن اليوم عن استشهاده”.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” فإن “الشاعر (16 عاما) من منطقة الجلمة شمال شرق جنين، استشهد متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في الفخذ والبطن”.

واستنادا إلى معطيات وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفعت حصيلة القتلى في الضفة الغربية على يد الجيش الإسرائيلي منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 249، إضافة إلى أكثر من 3 آلاف إصابة.

فيما ارتفعت حصيلة الاعتقالات خلال الفترة نفسها إلى أكثر من 3415، وفق بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين (حكومية) ونادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي) السبت.

وتشهد الضفة الغربية موجة توتر ومواجهات ميدانية بين الفلسطينيين والجيش الإسرائيلي، تتخللها عمليات دهم واعتقال للفلسطينيين، بالتزامن مع هجوم واسع على قطاع غزة.

وفي 7 أكتوبر الماضي، شنت إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت دمارا هائلا في البنية التحتية وعشرات الآلاف من الضحايا المدنيين معظمهم أطفال ونساء، فضلا عن كارثة إنسانية غير مسبوقة، وفقا لمصادر رسمية فلسطينية وأممية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى