الأرشيفحوادث و تحقيقات

880 حالة اعتقال بحق الأطفال الفلسطينيين منذ بداية العام

880 حالة اعتقال بحق الأطفال الفلسطينيين منذ بداية العام

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال نادي الأسير الفلسطيني الإثنين، إن الجيش الإسرائيلي نفذ 880 حالة اعتقال بصفوف الأطفال الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري.

جاء ذلك في بيان اطلعت عليه الأناضول، وصدر بالتزامن مع احتفال العالم باليوم العالمي للطفل الموافق 20 نوفمبر/ تشرين الثاني من كل عام.

وأضاف النادي أن العام الجاري شهد تصاعدا في الاعتقالات وبشكل غير مسبوق بحق الأطفال الفلسطينيين، وتحديدا منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

ووثق النادي أكثر من 880 حالة اعتقال بين صفوف الأطفال (الرقم يشمل من ظلوا معتقلين ومن أُفرج عنهم لاحقا) بينها 145 حالة اعتقال سُجلت خلال شهر أكتوبر وحده.

وذكر البيان أن عدد الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال حتى نهاية أكتوبر الماضي بلغ أكثر من 200 طفل يقبعون في سجون عوفر، ومجدو، والدامون، بينهم 26 طفلا رهن الاعتقال الإداري.

والاعتقال الإداري، هو قرار حبس بأمر عسكري إسرائيلي، بزعم وجود تهديد أمني دون توجيه لائحة اتهام، ويجدد لـ6 أشهر قابلة للتمديد.

ومنذ عام 1990، يحتفي العالم بيوم الطفل في 20 نوفمبر من كل عام، بوصفه الذكرى السنوية لتاريخ اعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة لإعلان حقوق الطفل (1959) واتفاقية حقوق الطفل (1989).

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى