الأرشيفالشرق الاوسط

“حماس”: إسرائيل “تماطل” في تنفيذ اتفاق الهدنة وتبادل الأسرى

“حماس”: إسرائيل “تماطل” في تنفيذ اتفاق الهدنة وتبادل الأسرى

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قالت حركة “حماس”، إن إسرائيل “تماطل في تنفيذ اتفاق الهدنة وتبادل الأسرى، وتُصر على إصدار تصريحات كاذبة”.

 

جاء ذلك وفق بيان نشره عضو المكتب السياسي للحركة عزت الرشق، الأربعاء، عبر قناته على منصة “تلغرام”.

 

وقال الرشق: “الاحتلال لا زال يرفض و يتلكأ في الإفراج عن 50 من النساء والأطفال من المحتجزين لدينا وإعلان هدنة إنسانية حقيقية، مقابل الإفراج عن عدد من النساء والأطفال من أبناء شعبنا في سجون الاحتلال”.

 

كما يشمل الاتفاق، وفق البيان “إدخال المساعدات الإغاثية والإنسانية إلى كل المناطق في قطاع غزة، مع ضرورة توفير البيئة الأمنية المناسبة، التي تسمح بالتحرك لمتابعة إتمامها”.

 

وأكد الرشق أن “الاحتلال الصهيوني غير جاد في التوصل إلى اتفاق، وإنما يماطل ليكسب مزيدا من الوقت، ليواصل عدوانه وحرب الإبادة التي يرتكبها ضد المدنيين العزل”، وفق البيان.

 

وتعرض “حماس” على إسرائيل هدنة لعدة أيام، وإدخال الوقود والغذاء إلى غزة، والإفراج عن أسرى فلسطينيين من السجون الإسرائيلية، مقابل إطلاق عدد من الأسرى الإسرائيليين لديها، يشمل من يحملون جنسيات أجنبية.

 

وبحسب تقديرات فلسطينية، فإن إسرائيل تحتجز أكثر من 7 آلاف فلسطيني في سجونها، فيما أعلنت إسرائيل أن أسراها في غزة نحو 239.

 

ومنذ 40 يوما يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة، خلّفت 11 ألفا و500 قتيلا فلسطينيا، بينهم 4710 أطفال و3160 امرأة، فضلا عن 29 ألفا و800 مصاب، 70 بالمئة منهم أطفال ونساء، وفق مصادر رسمية فلسطينية مساء الأربعاء.

 

بينما قتلت “حماس” 1200 إسرائيلي وأصابت 5431، بحسب مصادر إسرائيلية، وأسرت نحو 239 إسرائيليا، بينهم عسكريون برتب رفيعة، ترغب الحركة في مبادلتهم بأكثر من 7 آلاف أسير فلسطيني، بينهم أطفال ونساء.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى