أخبار عالميةالأرشيف

تداعيات جديدة في الحرب الروسية الأوكرانية

تداعيات جديدة في الحرب الروسية الأوكرانية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

تعرضت سيارة المفكر السياسي الروسي ألكسندر دوغين للانفجار بالقرب من العاصمة الروسية موسكو، ما أدى إلى مقتل ابنته “داريا دوغينا”.

وفي هذا الصدد، أفادت قناة “سي إن إن” الأمريكية بأن السيارة التي انفجرت هي سيارة دوغين الذي وصفته بأنه “الأب الروحي لفكرة احتلال أوكرانيا” مشيرةً إلى أنه لم يكن على متن السيارة أثناء الانفجار.

ووفقًا لوكالة الأنباء الروسية “تاس” فإن دوغينا كانت على متن السيارة عند حدوث الانفجار الناجم عن قنبلة موقوتة تم تثبيتها تحت أحد مقاعد الركوب في السيارة،

وتشير التوقعات إلى أن هذا التفجير كان يهدف إلى اغتيال “ألكسندر دوغين” الذي ركب سيارةً أخرى بدلاً من سيارته ونجا من الانفجار.وكانت وسائل إعلام غربية قد نشرت تقارير تفيد بأن فرق تخريب أوكرانية بدأت تنشط في روسيا خلال الآونة الأخيرة، في حين يرى محللون أن الرسالة الأوكرانية من هذا الانفجار الذي استهدف دوغين المقرب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، هو إيصال فكرة مفادها أن المسؤولين الروس المقربين من بوتين ليسوا بأمان، وخصوصًا أن الانفجار حدث على بعد 20 كم فقط من العاصمة الروسية موسكو.

وفي سياق متصل كانت بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية قد أدرجت ضمن لائحة العقوبات اسم كل من دوغين وابنته بصفتهما من الشخصيات التي كان لها دور في زعزعة الاستقرار في أوكرانيا.

زيلينسكي: سنعود إلى شبه جزيرة القرم

على صعيد آخر، صرح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي أن احتلال شبه جزيرة القرم من قبل روسيا لن يدوم، وأن أوكرانيا ستعود للسيطرة على القرم”، حيث قال: “هذا العام مميز حقًا، فالأوضاع في القرم تشير إلى احتلالها من قبل روسيا لن يدوم طويلًا، وليكن الجميع على ثقة بأن أوكرانيا ستتمكن من تحرير شبه جزيرة القرم”.

كما لفت زيلنسكي إلى أن الجيش الروسي ليس بالجيش الذي لا يُقهر كما يوصف، وأضاف:

“لطالما شهد العالم تغييرات في أشياء كان معظم الناس يظنون أنها لا تتغير، فها نحن نرى كم طرأت من التغيرات على الجيش الروسي الذي كان يُعتقد أنه لا يُقهر منذ عقود”.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى