أخبار تركيا المحليةالأرشيف

منذ 533 يوما.. أمهات ديار بكر يواصلن الاعتصام ضد “بي كا كا”

منذ 533 يوما.. أمهات ديار بكر يواصلن الاعتصام ضد “بي كا كا”

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

تواصل “أمهات ديار بكر” الاعتصام أمام مبنى “حزب الشعوب الديمقراطي” في ولاية ديار بكر جنوب شرقي تركيا، للمطالبة باستعادة أبنائهن المختطفين من قِبل منظمة “بي كا كا” الإرهابية، لليوم الـ533 على التوالي.

ومنذ 3 سبتمبر/ أيلول 2019، تستمر أمهات ديار بكر في الاعتصام، إذ يتهمن “الشعوب الديمقراطي” بالضلوع في اختطاف أبنائهن والزج بهم ضمن صفوف المنظمة الإرهابية.

وفي حديث مع الأناضول، قالت السيدة جوزيدة دمير، إنها تشارك في الاعتصام من أجل ابنها عزيز، الذي اختطفته المنظمة الإرهابية قبل 4 أعوام، عندما كان في الـ16 من عمره.

وأعربت دمير عن إدانتها الشديدة لمقتل 13 تركيا برصاص المنظمة الإرهابية في منطقة غارا شمالي العراق.

كما أكدت على إصرارها في الاعتصام لغاية استعادة ابنها، قائلة “يا بني عزيز ارجع إلينا، تعال وسلم نفسك لقوات الأمن، فمكانك ليس في صفوف المنظمة الإرهابية”.

بدوره، المواطن صالح غوكجة، أفاد للأناضول أنه يشارك في الاعتصام بهدف استعادة ابنه محمد، المختطف منذ 4 أعوام.

وأدان غوكجة مقتل 13 مدنيا تركيا في منطقة غارا على يد المنظمة الإرهابية.

وعبر عن أمله في استسلام ابنه للأمن التركي، مشددا على استمراره في الاعتصام لغاية عودته.

والأحد، عثرت القوات التركية على جثامين 13 مواطنا لدى مداهمة إحدى مغارات “بي كا كا” بمنطقة غارا في إطار عملية “مخلب النسر-2″، التي انطلقت في 10 فبراير/ شباط الجاري، وانتهت بتحييد 53 إرهابيا.

ومنظمة “بي كا كا” المدرجة في لوائح التنظيمات الإرهابية لدى تركيا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي، مسؤولة عن مقتل أكثر من 40 ألفا، بينهم أطفال ونساء ورضّع، خلال عملياتها الإرهابية المستمرة منذ أكثر من 30 عاما.

وكان الرئيس رجب طيب أردوغان، أعرب عن دعمه للأمهات المعتصمات في أكثر من مناسبة، فضلا عن دعم الوزراء والسياسيين وفنانين وصحفيين وكتاب ورياضيين ومنظمات مدنية ورجال دين وأفراد من كافة فئات المجتمع.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى