أخبار عالميةالأرشيف

مسؤول روسي: العالم على شفا حرب عالمية ثالثة أو كارثة نووية

مسؤول روسي: العالم على شفا حرب عالمية ثالثة أو كارثة نووية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال نائب رئيس مجلس الأمن الروسي ديمتري ميدفيديف إن العالم سيستمر بالسير على شفا حرب عالمية ثالثة وكارثة نووية إذا لم يتم توفير ضمانات أمنية لروسيا.

وشدد ميدفيديف -في تصريحات صحفية- على أن بلاده ستبذل قصارى جهدها لمنع حدوث ذلك. وأضاف أن اتفاقيات نزع السلاح الجديدة غير واقعية وغير ضرورية في الوقت الحالي.

وأكد أن روسيا ليست بحاجة للتفاوض مع الغرب، وأن التباين بين الطرفين أكثر مما يجمع بينهما، مشيرا إلى أن أحداث العام الماضي ألغت إمكانية الثقة والحوار المحترم، على حد وصفه.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية، أمس الاثنين، أن أنظمة الدفاع الجوي أحبطت هجوما بطائرة مسيرة أوكرانية على قاعدة أنغلز العسكرية في مقاطعة ساراتوف، في حين أصدرت أوكرانيا أول تعليق عقب الهجوم ووعدت “بمفاجأة” بعد أيام مع ظهور صور الأقمار الصناعية لمكان الانفجارات.

وقالت الوزارة -في بيان- إنه في ساعة مبكرة من صباح الاثنين، تم إسقاط طائرة أوكرانية مسيرة على ارتفاع منخفض في أثناء اقترابها من مطار أنغلز العسكري، ونتيجة سقوط حطام الطائرة أصيب 3 جنود روس من الطاقم الفني كانوا في المطار بجروح قاتلة. وأضافت أن معدات الطيران في المطار لم تتضرر.

وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام أوكرانية وروسية -صباح اليوم الاثنين- إن دوي انفجارات سُمع في قاعدة أنغلز الجوية الروسية الواقعة على بعد مئات الكيلومترات شرق حدود أوكرانيا.

وأفادت وكالة أنباء “آر بي سي” الأوكرانية بأن انفجارين وقعا، كذلك ذكر موقع “بازا” الإخباري الروسي -نقلا عن سكان محليين- أن صفارات الإنذار انطلقت وسمع دوي انفجار.

من جهتها، نقلت وكالة “تاس” عن وزارة الدفاع الروسية أن التجهيزات الملاحية في قاعدة أنغلز الجوية -الواقعة على بعد نحو 730 كيلومترا جنوب شرقي موسكو- لم تتضرر بعد سقوط حطام المسيّرة.

يذكر أن هذا الهجوم هو الثاني في غضون شهر على قاعدة أنغلز، علما بأنها القاعدة الرئيسية للقاذفات الإستراتيجية الروسية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى