أخبار عالميةالأرشيف

سيناتور أمريكي: الهجوم الشامل على رفح سيزيد الأوضاع سوءا

سيناتور أمريكي: الهجوم الشامل على رفح سيزيد الأوضاع سوءا

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قال السيناتور الأمريكي المستقل بيرني ساندرز، الجمعة، إن توسيع إسرائيل هجومها البري على مدينة رفح “سيزيد الأوضاع سوءًا” في قطاع غزة.

وأشار ساندرز في بيان عن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة إلى أن 80 بالمئة من الفلسطينيين اضطروا للنزوح منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول، وأن مليون و300 ألف، بينهم 600 ألف طفل، لجؤوا إلى رفح جنوب القطاع.

وقال: “إن الهجوم (الشامل) على رفح سيزيد الأوضاع – التي لا توصف بالكلمات – سوءا”.

وتطرق إلى ساندرز تصريح الرئيس جو بايدن الذي قال فيه إن الولايات المتحدة ستوقف إمدادات الأسلحة إلى إسرائيل إذا شنت هجوما بريا شاملا على رفح.

وأضاف: “بايدن على حق، لا يمكن للولايات المتحدة أن تستمر في تقديم مزيد من القنابل وقذائف المدفعية لدعم سياسات (رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين) نتنياهو المدمرة والبعيدة عن الإنسانية”.

والاثنين، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء عملية عسكرية في رفح زاعما أنها “محدودة النطاق”، بعد ساعات من إعلان حماس موافقتها على مقترح لوقف إطلاق النار وتبادل للأسرى، والثلاثاء أعلن الجيش سيطرته على معبر رفح الحدودي مع مصر.

وتسبب الهجوم الإسرائيلي على رفح بنزوح نحو 110 آلاف فلسطيني قسرا من المناطق الشرقية للمدينة باتجاه جنوب غرب القطاع، وفق وكالة الأونروا.

وخلفت الحرب على غزة منذ 7 أكتوبر أكثر من 113 ألفا بين قتيل وجريح، معظمهم أطفال ونساء، وحوالي 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة أطفال ومسنين.

وتواصل إسرائيل الحرب رغم صدور قرار من مجلس الأمن الدولي بوقف القتال فورا، وكذلك رغم أن محكمة العدل الدولية طالبتها بتدابير فورية لمنع وقوع أعمال “إبادة جماعية”، وتحسين الوضع الإنساني بغزة.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى