أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

“زعيم منتخب بشكل ديمقراطي”.. “نيوزويك”: وسائل إعلام غربية تجاهلت مستوى الديمقراطية في تركيا واستهدفت أردوغان

“زعيم منتخب بشكل ديمقراطي”.. “نيوزويك”: وسائل إعلام غربية تجاهلت مستوى الديمقراطية في تركيا واستهدفت أردوغان

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

نشرت مجلة نيوزويك الأميركية مقالا تحليليا للمتخصص في الشؤون الدولية بجامعة كولومبيا أسعد حنا، حول الانتخابات الرئاسية في تركيا.


ويشار إلى أن حنا تحدث في مقاله عن انتقال العملية الانتخابية في تركيا، إلى جولة ثانية لعدم حصول كل من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ومرشح تحالف المعارضة كمال كليجدار أوغلو على أغلبية الأصوات الانتخابية، للوصول إلى منصب الرئاسة، وبناء على ذلك فقد شدد حنا على أن الديمقراطية بخير في تركيا.





وفي سياق متصل، يرى حنا أن وسائل إعلام غربية تجاهلت مستوى الديمقراطية في تركيا، ونشرت العديد من الأخبار التي استهدفت أردوغان، ووصفته بالدكتاتور على الرغم من أنه زعيم منتخب بشكل ديمقراطي.



كما لفت حنا إلى أن أردوغان زعيم منتخب ديمقراطيا في منطقة لا تشهد انتخابات ديمقراطية.



وأشار إلى أن أردوغان يحتاج إلى 1% إضافية من الأصوات للفوز في جولة الإعادة. ومن الواضح أن الحكومات الغربية ووسائل إعلامها ستستمر في اتهام الانتخابات التركية بـ”التزوير”، حتى تتولى المعارضة التركية السلطة، رغم أن ذلك يعارض إرادة الشعب التركي.


ووصف حنا الأمر بأنه ادعاء زائف، بحكم مكوثه معظم حياته في الشرق الأوسط وكونه كان شاهدا على ما تعنيه الانتخابات المزورة حقيقة، وكيف أن الناس الذين يعيشون هناك لا يهتمون مطلقا بالنتائج لأنهم يعرفونها سلفا



والجدير بالذكر أن حنا وصف أنظمة الحكم في منطقة الشرق الأوسط بأنها تخرج من الانتخابات بنسبة فوز تصل إلى 80 أو 90 % واصفا تلك الانتخابات بالشكلية أو المزوَّرة، مؤكدًا أن الزعيم الذي ينتقل إلى جولة انتخابية ثانية لا يمكن أن يزور نتائج الانتخابات.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى