أخبار تركيا المحليةالأرشيف

الحكم والخصم.. ميرال أكشنار: الشعوب الديمقراطي هو بي كا كا الإرهابية

الحكم والخصم.. ميرال أكشنار: الشعوب الديمقراطي هو بي كا كا الإرهابية

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

قالت زعيمة حزب الجيد المعارض في تركيا، ميرال أكشنار، أنها تضع حزب الشعوب الديمقراطي في الدائرة ذاتها التي تضع فيها منظمة بي كا كا الإرهابية.

كلام أكشنار الذي جاء خلال اجتماع لها مع المجموعة البرلمانية لحزبها، الأربعاء، أشارت فيه إلى العلاقة التي تربط بين الشعوب الديمقراطي وبي كا كا الإرهابية.

وقالت أكشنار: “نحن نرى الشعوب الديمقراطي ومنظمة بي كا كا في الدائرة ذاتها. على الشعوب الديمقراطي أن ينأى بنفسه عن بي كا كا.

وتأتي تصريحات أكشنار بعد تصويت حليفها حزب الشعب الجمهوري، ضد قرار إرسال قوات برلمانية إلى سوريا والعراق، الأسبوع الماضي.

وكان الشعب الجمهوري حليف “الجيد” ضمن تحالف الشعب المعارض، صوت ضد القرار، على غرار حزب الشعوب الديمقراطي المعروف بكونه الجناح السياسي لمنظمة بي كا كا الإرهابية.

وقال زعيم الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو، في تصريح له قبيل جلسة التصويت على القرار: “التصويت بـ نعم هو خيانة للجمهورية”.

بدوره أثار تصريح كليجدار أوغلو انزعاج حزب الجيد، مما دفع النائب البرلماني في “الجيد” مُصافات درويش، بالرد على التصريح بالقول: “اتهام حزبنا بالخيانة يقتضي تغييب الإنسان عن عقله”.

على صعيد آخر، يرى محللون أن حزب الجيد يعيش صراعًا مع حليفه الشعب الجمهوري، بشأن التقارب مع الشعوب الديمقراطي المقرب من بي كا كا الإرهابية.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى