أخبار سورياالأرشيف

سوريا.. استشهاد 11 مدنيا وإصابة 78 في هجمات للنظام وداعميه

سوريا.. استشهاد 11 مدنيا وإصابة 78 في هجمات للنظام وداعميه

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

ارتفع عدد الشهداء المدنيين إلى 11، في الهجمات التي نفذها جيش النظام السوري وروسيا على محافظة إدلب، وريفي حلب وحماة، الجمعة، فيما بلغ المصابون 78 شخصا.

وأفاد مراسل الأناضول نقلا عن مصادر محلية، أن جيش النظام والمجموعات الإرهابية المدعومة إيرانيا، هاجمت إدلب المدينة، و ناحية أريحا وقرى مجدليا والمسطومة ومعربليت وسرمين وترمانين ، فضلا عن منطقة دارة عزة بريف حلب.

أما الطائرات الحربية الروسية فقصفت مدينة جسر الشغور في محافظة إدلب وعدد من القرى.

وأفاد مسؤولون في الخوذ البيضاء (الدفاع المدني) أن الهجمات بأسلحة “أرض- أرض” على مدينة إدلب وريفها أسفرت عن استشهاد 10 مدنيين وإصابة 60 آخرين.

فيما استشهد طفل وأصيب 18 مدنيا في الغارات الجوية الروسية، ليرتفع بذلك عدد ضحايا الهجمات التي شنها جيش النظام السوري وداعميه إلى 11 والمصابون 78، في الهجمات الأخيرة.

كما خرجت محطة كهرباء بمدينة إدلب عن الخدمة بسبب استهدافها من قبل قوات النظام.

واستخدم جيش النظام القنابل العنقودية المحرمة دوليا في قصفه على دارة عزة بريف حلب الغربي في ساعات الليل، وسط انباء عن سقوط شهداء ومصابين.

وعام 2017، قررت تركيا وإيران وروسيا في مباحثات أستانة تشكيل 4 “مناطق خفض توتر” في أماكن لا تخضع لسيطرة قوات النظام السوري، إلا أن الأخيرة والإرهابيين المدعومين من إيران وروسيا واصلت هجماتها وسيطرت على 3 من المناطق الأربع وتوجهت نحو إدلب.

ورغم توصل تركيا وروسيا في سبتمبر/ أيلول 2018، إلى مذكرة تفاهم إضافية لتعزيز وقف إطلاق النار، اشتدت الاشتباكات في مايو/ أيار 2019، ولكن تم الحفاظ على وقف إطلاق النار بشكل كبير عقب تفاهم جديد توصلت إليه أنقرة وموسكو في مارس/ آذار 2020.

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى