أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

رئيس البرلمان التركي يلغي زيارة نظيره السويدي إلى أنقرة

رئيس البرلمان التركي يلغي زيارة نظيره السويدي إلى أنقرة

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أعلن البرلمان التركي أن رئيسه مصطفى شنطوب، ألغى زيارة نظيره السويدي أندرياس نورلين إلى أنقرة الشهر الجاري، ردا على استفزازات أنصار “بي كي كي” الإرهابي في ستوكهولم.

جاء ذلك في بيان صادر مساء الخميس، عن رئاسة البرلمان التركي في العاصمة أنقرة.

وجاء في البيان: “ردا على تصرف إرهابيي بي كي كي الذين استهدفوا الرئيس رجب طيب أردوغان وتركيا في العاصمة السويدية ستوكهولم، ألغى رئيس البرلمان شنطوب زيارة نظيره السويدي نورلين إلى أنقرة المقررة يوم 17 يناير/ كانون الثاني الجاري”.

وفي وقت سابق الخميس، قامت مجموعة من أنصار التنظيم الإرهابي بالتجمع أمام مبنى البلدية التاريخي في ستوكهولم، وتعليق دمية تصور الرئيس أردوغان على عمود قرب المبنى.

ونشرت حسابات مرتبطة بالتنظيم الإرهابي مقطعا مصورا عبر وسائل التواصل الاجتماعي تظهر لحظات تعليق الدمية من قدميها، وذيّل المقطع المصور بعبارات تهديدية باللغة التركية تستهدف تركيا والرئيس أردوغان.

وتضمن المنشور دعوة لتنظيم مظاهرة مناهضة لحلف شمال الأطلسي “الناتو” في 21 يناير الجاري في ستوكهولم، كما تضمن تعليقات مهينة.

وفي 21 نوفمبر/ تشرين الثاني 2022، عرض عناصر على صلة بالتنظيم مشاهد على مبنى سفارة أنقرة لدى ستوكهولم فيها دعاية للتنظيم ومحتوى يسيء للرئيس أردوغان، واستدعت الخارجية التركية على إثرها سفير السويد لدى أنقرة ستافان هيرستروم، احتجاجا على العمل وتنديدا به.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى