أخبار تركيا الدوليةالأرشيف

برلماني لبناني: انتخابات تركيا عرس ديمقراطي وحضاري

برلماني لبناني: انتخابات تركيا عرس ديمقراطي وحضاري

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

أشاد النائب البرلماني اللبناني، أشرف ريفي، بالمستوى الديمقراطي الذي تتمتع به تركيا بعد أن شهدت جولتين للانتخابات الرئاسية والبرلمانية في “عرس ديمقراطي وحضاري”.

ريفي، وهو وزير العدل السابق، قال لمراسل الأناضول، إنه “رغم تولّي الرئيس الفائز رجب طيب أردوغان السلطة في البلاد منذ أكثر من 20 عامًا، إلا أنه فاز في المرحلة الثانية لانتخابات الرئاسية، وقبل النتائج في المرحلة الأولى وهذا دليل ديمقراطي”.

وأضاف: “كلنا نعرف أين كانت تركيا وأين أصبحت والفضل يعود بذلك للرئيس أردوغان، ولكن الشعب التركي كافأه بإعادة انتخابه وجدد ثقته بإدارته للدولة التركية”.

ووجّه التهنئة والتبريكات للرئيس أردوغان ولحزبه وللشعب التركي على “هذا النموذج من الديمقراطية التي شاهدها العالم أجمع”، ووصف الانتخابات التركية بـ”العرس الديمقراطي والحضاري”.

ولفت إلى أن “الإقليم والمنطقة بشكل عام كانت معنية بهذه الانتخابات، الآن المواطن وخاصة في الشرق الأوسط يتطلع إلى الازدهار والتطور التدريجي الذي شهدته تركيا في عهد الرئيس أردوغان”.

وأردف أن “شعوب هذه المنطقة يريدون لهذا التوجّه في تركيا أن يستمر ويكمل مسيرته في أن يكون لها دور إقليمي أساسي وفاعل في المنطقة”.

وفي الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية، حصل أردوغان على 52.16 بالمئة من الأصوات، مقابل 47.84 بالمئة لمرشح المعارضة كمال قليجدار أوغلو، وفق ما أعلنت الهيئة العليا للانتخابات.

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى