أخبار عالميةالأرشيف

بحجة استهداف داعش.. أمريكا تقصف عائلة أفغانية طلبت اللجوء إليها

بحجة استهداف داعش.. أمريكا تقصف عائلة أفغانية طلبت اللجوء إليها

شبكة أخبار تركيا للناطقين باللغة العربية  :

شنت الولايات المتحدة الأمريكية غارة جوية،أول أمس الأحد، قرب مطار كابل قالت إنها استهدفت آلية مفخخة بهدف “القضاء على تهديد وشيك” سيلحق بمطار حامد كرزاي ومصدره تنظيم داعش الإرهابي.

فيما نقلت وسائل إعلام محلية أفغانية أن 10 أشخاص بينهم 7 أطفال لقوا مصرعهم إثر القصف الأمريكي

وتبين أن أحد أفراد الأسرة المكونة من 10 أشخاص الذين لقوا مصرعهم كان مترجمًا للجيش الأمريكي وأحد المنتظرين في طابور الإجلاء حسب ما نقلت وسائل الإعلام المحلية.

المنزل الذي تعرض للقصف من قبل الجيش الأمريكي هو منزل المترجم الفوري الأفغاني “نصير زمراي” ويبلغ من العمر 30 عامًا، وكان يعمل مترجمًا مع القوات الأمريكية لمدة ست سنوات.

وتوفي في المنزل مع “نصير زمراي” 7 أطفال تتراوح أعمارهم من عامين لـ 10 أعوام، وهم فيصل وفرزاد (10 أعوام) و أرمين (4 أعوام) وبنيامين (3 أعوام) وسمية وآيات ومليكة (عامين).

 

 

وفي السياق ذاته، كان قد حصل المترجم “نصير زمراي” وعائلته على تأشيرات للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وكانوا ينتظرون في طابور الإجلاء .

وكان من المقرر أن يتزوج “نصير زمراي” بعد يوم واحد من الهجوم، حيث كان يتجمع مع 3 عائلات من أسرته في منزله للتحضير لحفل الزفاف إلا أن القوات الأمريكية أنهت سعادتهم بهجومها.

وفي سياق متصل، أشار المتحدث باسم البنتاغون “جون كيربي” إلى أنهم لا ينفون التقارير التي تفيد بأن 10 مدنيين لقوا مصرعهم، وسيقومون بتقييم الوضع .

 

مشاهد تعرض حالة فوضى وقلق داخل مطار كابل بأفغانستان
أخرى

مشاهد تعرض حالة فوضى وقلق داخل مطار كابل بأفغانستان

انتشرت مشاهد تظهر حالة الفوضى والقلق الذي انتشر بين العشرات داخل مطار كابل في افغانستان، مما خلق حالة ازدحام وتدافع نحو المطار وسط سيطرة كابل على العاصمة كابل.

 

وقال كيربي: “الهجوم نُفذ في منطقة سكنية ومن شبه المؤكد أنه سيتسبب بأضرار جانبية ولا يوجد خيار آخر لإيقاف السيارة الإرهابية”.

والجدير بالذكر أن حركة “طالبان” تمكنت اليوم من فرض سيطرتها الكاملة على مطار حامد كرزاي بالعاصمة الأفغانية كابل، وذلك عقب انسحاب آخر جندي أمريكي من المطار، مع حلول 31 أغسطس/ آب الجاري، وهي المهلة الممنوحة للولايات المتحدة للخروج بشكل كامل من أفغانستان.

 

 

 

صفحتنا على فيس بوك

لمتابعة صفحتنا على تويتر

لمتابعة قناتنا والاشتراك بها على يوتيوب

لمتابعة قناتنا على تلغرام و الاشتراك بها

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


زر الذهاب إلى الأعلى